رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدير مشروع طريق الكباش يكشف موعد الانتهاء من أعمال التطوير| فيديو

طريق الكباش
طريق الكباش
Advertisements

كشف الدكتور مصطفى الصغير، مدير مشروع ترميم وتطوير طريق الكباش الفرعوني، أنه من المنتظر الانتهاء من أعمال التطوير قبل نهاية الشهر الجاري.

تطوير طريق الكباش

وأضاف خلال حديثه بقناة “ten”: نحن حاليًا في مرحلة اللمسات النهائية بمشروع تطوير طريق الكباش متمثلة في الإضاءات والإصلاحات الخاصة بالمداخل والمخارج.

تجميل مشهد طريق الكباش

وتابع: "نقوم حاليًا بتكثيف زراعة النباتات، ومعالجة النباتات من أجل إعداد طريق الكباش للافتتاح وذلك وفقًا للمواثيق الخاصة بالحفاظ على الآثار".

 

ورصدت “فيتو” الاستعدادات قبل النهائية لاحتفالية طريق الكباش، بمحافظة الأقصر المقرر لها الشهر المقبل، وسط إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.

 

ومن المقرر أن تكون الاحتفالية بها عدة فقرات فنية وغنائية سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة. 

 

وأعلنت محافظة الأقصر تطوير 4 ميادين رئيسية وحديقة الطفل وتطوير ساحة سيدي أبو الحجاج وشارع السوق السياحي، ومشروع إنشاء مرسى سياحي جديد ومرسى معدية الأهالي وضم 2 عبارة نهرية جديدة ومشروع إعادة إنارة جبل القرنة بالبر الغربي.

 

طلاء منازل
كما أعلنت محافظة الأقصر، أنه تم طلاء واجهات ما يقرب من 1500 منزل من أصل 2000 منزل بالمناطق المستهدفة داخل مدينة الأقصر، وذلك استعدادًا للاحتفالية المرتقبة التي سيتم تنظيمها بمناسبة افتتاح مشروع إحياء طريق الكباش.

 

طريق الكباش
وتم تنفيذ 7450 م.ط أعمال بردورات من أصل 8400 م.ط، بنسبة تنفيذ 89%، وتنفيذ 28000 م.ط أعمال إنترلوك من أصل 35000 م.ط، بنسبة تنفيذ 80%، وتنفيذ نسبة 60% من أعمال الرصف التي تشمل 16 كم بطريق المطار (طريق مزدوج)، و1 كم طريق مدخل المعبد وطريق السيد يوسف وطريق الكباش الغربي من كوبري المطار حتى كوبري المطحن، وجاري الإنتهاء من تنفيذ أعمال البردورات والرصف، علمًا بأن أعمال الرصف تنتهي بنهاية جميع أعمال المرافق.

 

أعمال تطوير
كما تم تنفيذ أعمال تطوير 2 ميادين هما ميدان النافورة وميدان مدخل المطار بنسبة تنفيذ 95%، وتنفيذ 2 نافورة بنسبة تنفيذ 100% وهما نافورة المطار ونافورة ميدان الملك عبد الله، كما تم تحديد 5 طرق لتشجيرها وهى طريق المطار والكباش ومعبد الكرنك والتماسيح ومكتبة الأقصر والكومنولث وميدان الملك عبد الله وقد تم الانتهاء من 3 طرق وجاري العمل في 2 طريق بنسبة تنفيذ 80%، كما تم إضافة إنشاء 2 ميدان آخرين بطريق المطار بالزراعات والإضاءة وطرق الري الحديثة، وتجميل وتزيين ميادين المدينة حتى تواكب ذلك الحدث الهام والمرتقب.

 

محافظ الأقصر 
ومن جانبه أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، أن تلك الأعمال الضخمة تأتي في ضوء اهتمام رئيس الجمهورية بهذا المشروع القومي وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كما وجه المحافظ الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الطرق والجهاز المركزي للتعمير ممثلًا في اللواء محمود نصار رئيس الجهاز، والمهندس حسني منصور رئيس فرع الجهاز بالبحر الأحمر على سرعة تنفيذ كافة المشروعات الجارية وطبقا للمواصفات القياسية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية