رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فريق طبي ينجح في تركيب فلتر بالوريد الأجوف السفلي لمريضة في الدقهلية

فريث طبي بمستشفي
فريث طبي بمستشفي السنبلاوين
Advertisements

شهد مستشفي السنبلاوين العام في محافظة الدقهلية لأول مرة، نجاح تركيب فلتر بالوريد الأجوف لمريضة تبلغ من العمر 52 عاما تعاني من جلطة حادة بالوريد الفخذي الأيمن


أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نجاح فريق طبي بإجراء عملية تركيب فلتر بالوريد الأجوف السفلي لمريضة تبلغ من العمر 52 عاما كانت تعاني من نزيف حاد بالمخ وجلطة حادة بالوريد الفخذي الأيمن ونظرا لعدم إمكانية علاج الحالة بأدوية السيولة التي ستزيد من النزيف مما يسبب خطرا بتشكل جلطة رئوية ويهدد حياتها.

 

وعلي الفور  قرر الفريق الطبي تركيب فلتر في الوريد الأجوف السفلي لمنع انتقال التجلطات من الساقين او الحوض  الى الرئتين او القلب وهذه العملية تعد هي الاولى من نوعها التي يتم اجراؤها بمستشفى السنبلاوين العام
 

 كما تقدم مكي بالشكر لإدارة المستشفى والاطقم الطبية والتمريضية والاطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح

الفريق الطبي 
اجريت الجراحة تحت اشراف الدكتور  حسام رشدي استاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة ورئيس وحدة جراحة الأوعية الدموية بمستشفى السنبلاوين، الدكتور محمد عبد العزيز اخصائي جراحة الأوعية الدمويه بالمستشفى، الدكتور خالد البلتاجي أخصائي جراحة الأوعية الدموية.

 

وعلي صعيد اخر، كشف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نجاح فريق طبي بإجراء  عملية تثبيت كسر بعظام الفك لشاب يبلغ من العمر 35 عاما بمستشفى  السنبلاوين العام وذلك  تعرضه لحادث  مما ادي الى كسر بالغ بعظام الفك  حيث تم اصلاح الكسر وتثبيته بالشرائح والمسامير الطبية تحت تأثير البنج الكلي وتعتبر تلك الجراحه من الجراحات ذات المهارة الخاصة.

جاء ذلك في إطار سعي مديرية الصحة بالدقهلية على ضرورة توفير جميع الخدمات والجراحات الطبية الدقيقة بكافة التخصصات بمستشفياتها

الجدير بالذكر انه تم تأهيل الكوادر الطبية بمستشفى السنبلاوين العام وذلك لإدخال جراحات الوجه والفكين للستة العمليات  سعيا وراء تقديم خدمة افضل للمرضى.

كما تقدم مكي بالشكر للادراة العامة لطب الأسنان ولادارة المستشفى والاطقم الطبية والتمريضية والاطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح


الفريق الطبي تحت اشراف  الدكتور نادر رمضان (رئيس القسم)، الدكتور محمد الساعاتي ماجستير جراحة الفم بمستشفى السنبلاوين العام.

 

ومن ناحية أخرى استجاب الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية لمطالب أسرتين بعلاج طفليهما وتوفير فرص عمل لمجابهة أعباء الحياه.

حلف محافظ الدقهلية، الدكتورة هدي بلاط،  مدير عام التنمية البشرية،  بديوان المحافظة، بالتنسيق مع الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة لسرعة التجاوب مع حالة الطفلين، وقد تقرر علاج الطفل " عمرو" علي نفقة الدولة وتوفير العلاج اللازم له.

جاء ذلك في إستجابة فورية  لمطالب أسرتين إحداها من شاوة مركز المنصورة يعاني طفلها 12 عاما من ضمور بالمخ، والثانية من محلة دمنة تعاني طفلة لها أيضا من ضمور بالمخ والعضلات.

فريث طبي بمستشفي السنبلاوين

IMG-20211015-WA0023
IMG-20211015-WA0023
IMG-20211015-WA0024
IMG-20211015-WA0024
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية