رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الوادي الجديد يلتقي بالمواطنين بمسجد الأمل

جانب من لقاء محافظ
جانب من لقاء محافظ الوادي الجديد
Advertisements

أدى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صلاة الجمعة بمسجد الأمل بمدينة الخارجة وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وعقب الانتهاء من أداء الصلاة، التقي المحافظ بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم، مؤكداََ على سرعة الحصول على لقاح فيروس كورونا للحد من الإصابات والحفاظ على سلامة الجميع.

التحول لاساليب الري الحديث

كما ناشد المزارعين بضرورة التحول لأساليب الري الحديث بدلًا من الغمر وخاصة بالاراضي الزراعية القريبة من الكتل السكنية للحد من مخاطر المصارف الزراعية. 

وبحث موقف تأخير سداد رسوم حظائر الماشية المقامة على أراضي تابعة لصندوق استصلاح الاراضي، وسرعة إنهاء إجراءات أراضي وضع اليد الخاصة بزوائد التنظيم والمتخللات.

مجلس تنفيذي للمحافظة

على جانب اخر ترأس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور حنان مجدي نائب المحافظ واللواء محمود فاروق مدير أمن المحافظة وسيد محمود سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

متابعة الطلاب دراسيا واجتماعيا

وقدم المحافظ الشكر والتقدير لقطاعي التربية والتعليم والتعليم الجامعي لحسن الاستعداد والظهور المشرف لمدارس وكليات المحافظة ببداية العام الدراسي الجديد، موجهاََ  باستكمال مبادرة متابعة الطلاب دراسياََ واجتماعياََ وصحياََ، وجاهزية المدن الجامعية وتوافر كافة الخدمات بها.

الاستعداد لمهرجان التمور

كما وجه بإستعداد جميع المرافق والقطاعات بالتزامن مع استضافة المحافظة للملتقى التسويقي الأول للتمور المصرية الذي يقام خلال الفترة من ١٦ إلى ١٨ أكتوبر الجاري، ويضم ٩١ عارضا من منتجي ومصنعي التمور على مستوى الجمهورية وبعض الدول العربية، مؤكداََ على ضرورة الظهور المشرف في استقبال ضيوف المحافظة.

تكثيف حملات تلقي لقاح كورونا

من ناحية أخرى، كلف الزملوط مسئولي المديريات بسرعة إعداد تقارير بموقف العاملين من الحصول على لقاح فيروس كورونا واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الممتنعين عن التطعيم بدون مانع طبي. 

وتكثيف حملات التطعيم بالقرى والمناطق النائية والأحياء السكنية وحصر القرى الأعلى في نسب التطعيم وتخصيص مكافآت عينية وتنفيذ خدمات لهذه القرى.

تطبيق منظومة السكون المائي

كما أشار المحافظ إلي بدء تطبيق منظومة السكون المائي وخفض عدد ساعات تشغيل آبار الري داخل مدينة الخارجة وذلك للحد من مخاطر برك الصرف الزراعي داخل الكتلة السكنية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية