رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجارية القاهرة: العشوائية تتحكم في سوق الدواجن ويجب القضاء عليها لضبط الأسعار

الدواجن اليوم
الدواجن اليوم
Advertisements

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن العشوائية الموجودة في قطاع  الدواجن يجب القضاء عليها لمنع ارتفاع الأسعار.

وأوضح رئيس الشعبة في تصريحات خاصة، ضرورة وجود آليات وضوابط للحفاظ على استقرار الاسعار داخل الاسواق المحلية، لافتا إلى أن صناعة الدواجن كبيرة تحتاج إلى أن تنمو وتكبر للقضاء على العشوائية.

ولفت "رئيس الشعبة" إلى أن المستفادين من عشوائية القضاء والربحين يجب تفويت عليهم الفرصة من خلال وضع ضوابط للمنظومة من العاملين فى قطاع الدواجن.

توفير الدواجن في المنافذ الحكومية

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  مع المهندس محمود العناني رئيس مجلس إدارة اتحاد الدواجن طرح كميات كبيرة من البيض والدواجن في المنافذ الحكومية التابعة لوزارتي التموين والزراعة بأسعار مناسبة وذلك لتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك وضبط الاسعار والقضاء على جشع التجار.

وقال وزير الزراعة إن اتحاد الدواجن على استعداد أيضا لتلبية احتياجات كافة المنافذ الحكومية الأخرى وأكد أن قطاع الدواجن من القطاعات الاستراتيجية الناجحة والتي تحقق الاكتفاء الذاتي من البيض واللحوم البيضاء ويستوعب حوالي 4 مليون فرصة عمل وأكثر من 100 مليار جنية استثمارات.

وأشار إلى أن الدولة حريصة توفير الدواجن والبيض بأسعار عادلة ومناسبة للمستهلك والمنتح مع  استمرار نجاح صناعة الدواجن والحفاظ عليها.

الأسعار اليوم 

وسجل كيلو الدواجن ما بين 30 إلى 31 جنيها للكيلو، وتصل إلى المستهلك في محلات الدواجن بسعر 35 و36 جنيها.

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض ما بين 11.75 إلى 15 جنيها، وسجل الكتكوت "ساسو" نحو 6.50 جنيهات والكتكوت البلدي نحو 3 جنيهات، بينما سجلت كرتونة البيض سعر يتراوح ما بين 46 إلى 48.50 جنيه.

كما سجلت أسعار البط المسكوفي والمولر "عمر يوم" سعر 12.50 و14.50 جنيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية