رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنفيذ 83 ندوة توعية صحية لطلاب المدارس في الوادي الجديد

جانب من الندوات الصحية
جانب من الندوات الصحية بمدارس الوادى الجديد
Advertisements

أكد الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، أنه تم تنفيذ نحو 83  ندوة صحية توعية  لطلاب المدارس بقطاع تعليم المحافظة وذلك بالأسبوع الأول من انطلاق العام الدراسي الجديد. 

وأوضح مدير تعليم الوادى الجديد أن ذلك يأتي  ضمن خطة التثقيف الصحي داخل المنشآت التعليمية  ومجابهة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية للوقاية منه وطرق التعامل الآمن لمنع انتشار العدوى.

وأكد أنه تم تنفيذ الندوات بجميع الادارات التعليمية لمراحل التعليم المختلفة ( الإبتدائية _ الإعدادية _ الثانوية ) من قبل المختصين من إدارة التثقيف الصحي ( السن المدرسي)  بمديرية الصحة بالتعاون مع مسئول الصحة بقطاع تعليم المحافظة والإدارات التعليمية الخمس.

انتظام 70 ألف طالب بمدارس الوادي الجديد

واستقبلت 468 مدرسة بالمراحل المختلفة بمحافظة الوادي الجديد، يوم الأحد الماضي نحو 70 ألف طالب وطالبة في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الأول، حيث تشهد المدارس هذا العام انتظاما ً وسط الإلتزام بالإجراءات الاحترازية تحسبًا لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بالإضافة إلى حصول جميع المعلمين والمعلمات والعاملين بالحقل التعليمى على تطعيم لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي الجديد.

تزيين وتجميل المدارس

وشهدت المدارس اعمال تزيين وتجميل قبيل بدء العام الدراسى، بالإضافة إلى استقبال الطلاب بالحلوى والورود والبالونات وأعلام مصر في عدد كبير من مدارس المحافظة وسط التشديد على إجراءات التعقيم وقياس الحرارة والمرور من بوابات التعقيم.

وأكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أن المدارس استقبلت الطلاب فى أول أيام الفصل الدراسي الأول وفق الخطة الدراسية التي تم وضعها وضعها تتلائم مع الظروف الإستثنائية جراء فيروس كورونا المستجد، حيث يتم التشديد على إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

تشكيل لجان داخل الإدارات التعليمية

 وتم تشكيل لجان داخل كل إدارة تعليمية وكل مدرسة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا مع سرعة إتخاذ الإجراءات في حالة الاشتباه لأي طالب، والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب وبعضهم لبعض، والتعقيم اليومي والمستمر للمدارس بعد خروج الطلاب، وتنفيذ برامج توعية للطلاب بخطورة الأمراض المعدية، وتوزيع ملصقات بجميع المدارس توضح الإرشادات العامة والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

انتظام الدراسة 

وانتظمت الدراسة بكامل طاقتها في جميع مدارس الجمهورية يوم الأحد الماضى الموافق 10 أكتوبر، وتستقبل المدارس طلابها خلال للعام الدراسي الجديد 2022/2021، في ظل الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا

وتستقبل المدارس ما يقرب من 23 مليون طالب وطالبة بمرحلة التعليم قبل الجامعي في 60 ألف مدرسة، وسط إجراءات احترازية مشددة

وزارة التربية والتعليم

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تشديد المديريات التعليمية على جميع المدارس بمختلف محافظات الجمهورية على ضرورة التزام الجميع باتباع الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب، تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022

توفير زائرة صحية

كما شددت وزارة التربية والتعليم على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصل أثناء سير الدراسة للحفاظ على الطلاب والتشديد على التزام كل طالب بأدواته الشخصية وعلى النظافة الشخصية وكذلك على ضرورة توفير زائرة طبية بكل مدرسة وتوفير أدوات التعقيم، وضرورة ارتداء كل طالب الماسك الطبي الخاص به داخل المدرسة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية