رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة الوادى الجديد تنظم احتفالية لافتتاح جامعة الطفل | صور

جانب من احتفال جامعة
جانب من احتفال جامعة الوادي الجديد
Advertisements

نظمت جامعة الوادى الجديد حفل افتتاح جامعة الطفل بجامعة الوادى الجديد وذلك بحضور  عمداء ووكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس والعاملون والطلاب  بالصالة المغطاه بالخارجة بحضور الأطفال المقيدين بجامعة الطفل وأولياء امورهم.

استثمار النوابغ 

وقال الدكتور أحمد حرباوي نائب رئيس الجامعة فى كلمته نائبا عن رئيس الجامعة، إن فكرة جامعة الطفل تأتي فى إطار دعم أكاديمية البحث العلمي، لاستثمار النوابغ من الأطفال وتنمية المواهب العلمية والفنية والأدبية وغيرها

وأكد نائب  رئيس الجامعة على  ضرورة اهتمام أولياء الأمور بأطفالهم والبحث والتفتيش داخلهم عن مواهبهم وميولهم وتشجيعهم، مشيرا إلى أن جامعة الوادى الجديد  تقدم كل الدعم والمساعدة لجامعة الطفل وعلى استعداد لتبني أي موهبة وتوصيلها بالمختصين فى الجامعة لإصقال مواهبهم وتنميتها.

 

 100 طفل وعدة تخصصات

 

ومن جانبه وأوضح الدكتور أحمد دياب  منسق عام جامعة الطفل بجامعة الوادى الجديد،  أن جامعة الطفل تضم كافة التخصصات مثل العلوم والصحة وريادة الأعمال والفنون وعلوم الحاسب الآلى  والبيئة والطاقة وغيرها من التخصصات.

وأضاف أن المرحلة المرحلة الأولى من الجامعة تضم ١٠٠ طفلا، ويدرس الطفل كافة التخصصات فى السنتين الأولى وبعدها سيتم تخصيصه بناء على موهبته، ويستمر فى الدراسة حتى بلوغه سن 15 سنة، موضحا أن الجامعة تقبل الأطفال من سن 9 سنوات.

 

دراسة مجانية

 

وأضاف أن الدراسة فى جامعة الطفل مجانا ومدعومة من أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع جامعة الوادي الجديد،  مشيرا إلى أن برنامج الحفل بدأ بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطفل فاطمة عاطف، وكلمة منسق جامعة الطفل وكلمة نائب رئيس الجامعة نيابة عن رئيس الجامعة، ومقطوعة موسيقية من الطفل مينا أشرف احد طلاب جامعة الطفل وفقرة إلقاء قصيدة شعرية للطفلتين همس ولينا من جامعة الطفل.

ثم أطلق نائب رئيس الجامعة اشارة بدء جامعة الطفل وتم نزول الأطفال لأرض الاحتفال على أنغام الموسيقى الوطنية ثم ختام الحفل بإلتقاط الصور التذكارية للأطفال مع ذويهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية