رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سميح ساويرس: قميصي اتحرق في حريق مهرجان الجونة

المهندس سميح ساويرس
المهندس سميح ساويرس
Advertisements

كشف رجل الأعمال سميح ساويرس، مؤسِّس مدينة الجونة، كواليسَ جديدة عن حريق مهرجان الجونة السينمائي.

تضرر سميح ساويرس من حريق مهرجان الجونة

وقال خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "on e": "قميصي اتحرق خلال مساعدتي في إطفاء حريق مهرجان الجونة السينمائي".

 

إزالة آثار الحريق

وتابع: "شعرت بالاطمئنان عندما وجدت أن المسرح لم تطله النيران، وما زاد اطمئناني على إقامة حفل الافتتاح في موعده أن لدينا في الجونة 2000 عامل ومهندس شغالين في البناء، وكلهم سابوا كل اللي في إيديهم ليُزيلوا آثار الحريق ونصبوا السقالات، وخلال ساعتين أو 3 ساعات كان انتهوا من شغلهم، ولم يشعر أحد خلال حفل الافتتاح بأي آثار للحريق".

 

وقال رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس عقب عودة الأوضاع  لما كما كانت عليه قبل حريق في مسرح البلازا: "خلصنا كل حاجة في 24 ساعة عشان محدش يشك أن المصريين هما اللي بنوا الأهرامات".

 

وكان مهرجان الجونة السينمائي أعلن دعمه لشركة فيلم "لاب فلسطين" لإقامة الدورة الثانية لبرنامج حكايات طائر الشمس، الذي أُطلق بالشراكة مع سينفيليا برودكشنز ومؤسسة دروس، وفي دورته الثانية، سيعمل برنامج حكايات طائر الشمس على تطوير خمسة أفلام روائية قصيرة سيتم اختيارها من وسط المشاريع المقدَّمة بواسطة صُنَّاع السينما العرب الصاعدين.

 

وتتناول المشاريع قضايا الأطفال والمراهقين والأسرة وحكايات الخروج من فترة المراهقة وسيوفر البرنامج لصناع المشاريع المُختارة فرصًا لتطوير مشاريعهم والتدريب المتقدم على صناعة الأفلام وإنتاجها وخطط تمويلها وتوزيعها، حيث تجرى الآن عملية اختيار المشاريع.

 

وعلى مدار خمس سنوات، واصل مهرجان الجونة السينمائي تمهيد الطريق لكل صُنَّاع الأفلام الشغوفين بصناعة السينما، والمواهب الشابة الواعدة ومحبي السينما لمشاركة المهرجان ثقافته المتمثلة في تحويل الأحلام والرؤى الفريدة إلى واقع ملموس.

 

وانطلق مهرجان الجونة السينمائي عام 2017 بدعم من رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس، مؤسِّس مدينة الجونة، كمشروع شغوف بالفن والثقافة وبصناعة السينما بشكل أساسي، وأصبحت كل دورة من دورات المهرجان محطة شخصية هامة لعدد من صُنَّاع الأفلام في المنطقة.

 

ومهرجان الجونة السينمائي واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، المهتمة بصناعة السينما العربية والعالمية ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.

 

كما يهدف مهرجان الجونة إلى خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وتواصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به.

 

ويعرض المهرجان نحو 80 فيلمًا من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية