رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منهم "نجلاء بدر وزوجها".. أبرز الثنائيات على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة السينمائي | صور

نجلاء بدر وزوجها
نجلاء بدر وزوجها
Advertisements

تزينت السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي بعدد كبير من نجوم ونجمات الفن، ولقد ظهر عدد من الثنائيات على السجادة الحمراء أبرزهم نجلاء بدر وزوجها، خالد سليم وزوجته، وآسر ياسين وزوجته، أحمد داوود وعلا رشدي.

 

فعاليات مهرجان الجونة 

وتستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة خلال الفترة من 14–22 أكتوبر 2021، ويتكون برنامج المهرجان من 3 مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة،) والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

بوستر مهرجان الجونة

وكان مهرجان الجونة السينمائي كشف عن بوستر دورته الخامسة على الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي تستمر خلال الفترة من 14 وحتى 22 أكتوبر، وتحتفي الدورة الخامسة من المهرجان من خلال البوستر وعناصره البصرية بسحر السينما وعمارة المكان حيث تلتقي الأحلام وتتحول الرؤى إلى واقع ملموس.

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي أعلن دعمه شركة فيلم "لاب فلسطين" لإقامة الدورة الثانية لبرنامج حكايات طائر الشمس، الذي أُطلق بالشراكة مع سينفيليا برودكشنز ومؤسسة دروس، وفي دورته الثانية، سيعمل برنامج حكايات طائر الشمس على تطوير خمسة أفلام روائية قصيرة سيتم اختيارها من وسط المشاريع المقدَّمة بواسطة صُنَّاع السينما العرب الصاعدين.

وتتناول المشاريع قضايا الأطفال والمراهقين والأسرة وحكايات الخروج من فترة المراهقة وسيوفر البرنامج لصناع المشاريع المُختارة فرصًا لتطوير مشاريعهم والتدريب المتقدم على صناعة الأفلام وإنتاجها وخطط تمويلها وتوزيعها، حيث تجري الآن عملية اختيار المشاريع.

 

وعلى مدار خمس سنوات، واصل مهرجان الجونة السينمائي تمهيد الطريق لكل صُنَّاع الأفلام الشغوفين بصناعة السينما، والمواهب الشابة الواعدة ومحبي السينما لمشاركة المهرجان ثقافته المتمثلة في تحويل الأحلام والرؤى الفريدة إلى واقع ملموس.

 

وانطلق مهرجان الجونة السينمائي عام 2017 بدعم من رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، كمشروع شغوف بالفن والثقافة وبصناعة السينما بشكل أساسي، وأصبحت كل دورة من دورات المهرجان محطة شخصية هامة لعدد من صُنَّاع الأفلام في المنطقة.

 

وهو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، المهتمة بصناعة السينما العربية والعالمية ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.

 

كما مهرجان الجونة يهدف إلى خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وتواصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، ويعرض المهرجان نحو 80 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية.

 

جوائز مهرجان الجونة السينمائي

وتصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة، ويمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية».

 

وخلال الدورة الخامسة يضيف المهرجان جائزة جديدة هي نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية