رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية طبقا لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2022

د جمال سوسه رئيس
د جمال سوسه رئيس جامعة بنها
Advertisements

أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها ظهور نتيجة تصنيف QS للجامعات العربية لعام 2022.

وقال "سوسة " إن جامعة بنها جاءت بالمركز 100- 110 بين الجامعات العربية من بين 180 جامعة بـ 18 دولة عربية، وبالمركز رقم 11 على الجامعات الحكومية الخاصة بمصر، من بين 31 جامعة مدرجة بالتصنيف.

معايير تصنيف كيو إس

ومن جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف كيو إس البريطاني يعتمد على عدة معايير منها السمعة الأكاديمية ونسبة أعضاء هيئة التدريس الى الطلاب وعدد اعضاء هيئة التدريس الدوليين ونسبة التحاق الطلبة الدوليين ونسبة حملة الدكتوراة من اعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد الأبحاث المنشورة الى عدد اعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد الاستشهادات بالأبحاث للمدرسين وتأثير الجامعة على شبكة الإنترنت.

كما تتضح أهمية هذا التصنيف فى تقييم البرامج والخريجين حيث تعد معايير التقييم مؤشرات عملية وعلمية لتقييم الجامعات والاعتراف ببرامجها وشهاداتها ومراجعتها باستمرار لتطوير خطط وسياسات التعليم العالي.

تطعيم الطلاب الجدد

وفي وقت سابق أكد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، استمرار أعمال إجراء الكشف الطبي وتطعيم الطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة وذلك ضمن خطة الجامعة برعاية الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة لتطبيق حملة "نحو حرم جامعي آمن" ومواجهة فيروس كورونا.

وقال نائب رئيس الجامعة، إنه تم توقيع الكشف الطبي على 14 ألف و600 طالب مستجد من طلاب المرحلة الأولى والثانية من المرشحين للقبول بالكليات وتطعيم 8 آلاف و500 طالب منهم بلقاح فيروس كورونا حيث تم تجهيز 16 عيادة طبية على مستوى الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم بالإضافة إلى 7 نقاط مجهزة للتطعيم.

المتابعة اليومية والمستمرة لأعمال الكشف الطبي والتطعيم

وأكد الدكتور تامر سمير على المتابعة اليومية والمستمرة لأعمال الكشف الطبي والتطعيم وتواجد الأطباء وهيئة التمريض، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه الطلاب مع الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية اللازمة، مؤكدا أن الحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب وتوفير المناخ الصحي لهم هو الهدف الذي تسعى إليه إدارة الجامعة

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية