رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بحضور وائل جمعة وأحمد مجاهد.. كارلوس كيروش يعاين استاد القاهرة

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
Advertisements

توجه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، ووائل جمعة مدير المنتخب، وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم، إلى استاد القاهرة صباح اليوم الخميس، من أجل معاينة الملعب وغرفته وكافة الإمكانيات، استعدادا لخوض مباريات الفراعنة المقبلة على استاد القاهرة.

 

وأشاد كارلوس كيروش بإمكانيات استاد القاهرة، مؤكدا أنه يمتلك إمكانيات كبيرة بفضل الأرضية المتميزة وغرف الملابس الرائعة.

المنتخب الوطني يلعب على استاد القاهرة

ولم يسبق للبرتغالي كارلوس كيروش أن لعب مع المنتخب الوطني على ملعب استاد القاهرة، حيث كان مغلقا للقيام بأعمال الصيانة، وفاز المنتخب على ليبيا في مباراة الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم بهدف نظيف على ملعب استاد برج العرب، قبل أن يحقق انتصارا كبيرا في الجولة الرابعة على ليبيا بثلاثية نظيفة على ملعب شهداء بنينا.

 

من ناحية أخرى، قرر كارلوس كيروش، الاعتماد على محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك، كحارس أساسي للفراعنة خلال  الفترة المقبلة بعد إصابة محمد الشناوي.

 

فيما أكد مصدر في تصريحات خاصة لـ فيتو أن محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، رفض الخروج من قائمة مباراة ليبيا رغم إحساسه بالإصابة وأصر على الدفع به أمام ليبيا في اللقاء الذي أقيم ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم. وذلك لإحساس الشناوي بأن كيروش يرغب في الاعتماد على أبوجبل بدلا منه.

 

وأصيب محمد الشناوي بالعضلة الخلفية خلال مباراته أمام ليبيا والتي سيغيب على إثرها 5 أسابيع عن الملاعب.

 

وحقق منتخب مصر الأول لكرة القدم، فوزًا غاليًا على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي اقيم على ملعب شهداء بنينا في بنغازي ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

 

وفوز منتخب مصر على نظيره الليبي رفع رصيده إلى 10 نقاط، ليغرد منفردًا على قمة المجموعة السادسة وبفارق 4 نقاط كاملة عن المنتخب الليبي الوصيف، ليقترب منتخب مصر كثيرًا من التأهل للدور النهائي من التصفيات، حيث يحتاج منتخب مصر إلى الفوز في أحد لقائي الجولتين الخامسة والسادسة القادمتين، ليتأهل رسميًّا للدور الحاسم من التصفيات.

 

ويواجه منتخب مصر في مباراة الجولة الخامسة نظيره الأنجولي على ملعب الأخير بالعاصمة الأنجولية لواندا، والمحدد لها خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل، قبل أن يختتم لقاءاته مع الجابون في القاهرة.

 

فرص مصر في التأهل

كما ان فوز منتخب مصر في المباراة القادمة أمام أنجولا يضمن له التأهل رسميًّا للدور النهائي من التصفيات، وفي حال لم يوفق في تحقيق الفوز على أنجولا في ملعبها سيكون أمامه فرصة أخرى وهي الفوز على المنتخب الجابوني في الجولة الأخيرة فى القاهرة بأي نتيجة ليتأهل للجولة الحاسمة ممثلًا عن المجموعة السادسة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية