رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيس بوك تتجاهل تعطل إنستجرام في عدد من دول العالم

انستجرام
انستجرام
Advertisements

رغم الأنباء عن تعطل منصة إنستجرام اليوم في عدد من  البلدان حول العالم  مثل الولايات المتحدة، وظهور مشكلات عند مستخدمين من كندا وعدة بلدان أوروبية شملت ألمانيا وهولندا وبريطانيا وفرنسا وروسيا لكن شركة فيس بوك المالكة للتطبيق التزمت الصمت ولم تخرج اي بيان أو تفاصيل بخصوص العطل حيث تجاهلت الموقف تماما حتى الآن. 

معاناة مستخدمي إنستجرام 

ويعاني مستخدمي إنستجرام في هذه المناطق من صعوبات في عمل التطبيق ومشكلات في الاتصال مع خوادمه، إضافة إلى مشكلات في عمل شريط الأخبار في التطبيق، ومشكلات في عمل موقع "إنستجرام" على الإنترنت وذلك وفقا لمجموعة "داونديتكتور" التي ترصد أعطال الإنترنت.

وأعادت البلاغات مخاوف من حدوث عطل في "فيس بوك"، مشابه لما وقع قبل نحو أسبوع واستمر 6 ساعات، حيث عجز نحو 3.5 مليون مستخدم عن الولوج إلى المنصة إلى جانب خدمات أخرى تابعة لها، شملت "واتساب" و"إنستجرام" و"ماسنجر". 

وأعلنت منصة "إنستجرام" التابعة لـ"فيس بوك" أنها تختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة أو المشكلات الفنية بشكل مباشر على التطبيق. 

 وقالت "إنستجرام" في تدوينة إن "الاختبار سيجري في الولايات المتحدة وسيستمر لبضعة أشهر". 

وفي وقت سابق من الأسبوع واجه العديد من المستخدمين مشاكل مع "إنستجرام"، بحسب تقارير المستخدمين على "داونديتكتور" وتخطط المنصة أيضا لطرح خاصية ستساعد في التسهيل على الأشخاص معرفة ما إذا كانت حساباتهم معرضة لخطر التعطيل. 

وقالت فيس بوك في تغريدة: "نحن على علم بمواجهة بعض المستخدمين مشكلات في الوصول لبعض تطبيقاتنا وخدماتنا. نعمل لإعادة الأمور لطبيعتها بأسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج". 

 وسارع المستخدمون إلى تويتر وشاركوا ونشروا النكات عن تعطل إنستجرام للمرة الثانية في أسبوع.

 وفي وقت لاحق، أكد موقع إنستجرام إصلاح المشكلات في التطبيق وعودة الأمور لطبيعتها. 

 وجاء فشل بعض المستخدمين في تحميل تطبيق مشاركة الصور التابع لفيس بوك "إنستجرام"، الجمعة الماضية، بعد أيام من معاناة عملاق وسائل التواصل الاجتماعي من انقطاع دام 6 ساعات في الخدمة بسبب خطأ خلال عملية صيانة روتينية لشبكات مراكز المعلومات.

 وأظهرت بيانات من "داون - ديتكتور"، الذي يراقب الإنترنت، أن أكثر من 36 ألف مشكلة أبلغ عنها مستخدمو إنستجرام، كما تم الإبلاغ عن أكثر من 800 مشكلة في ماسنجر، منصة التراسل التابعة لفيس بوك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية