رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرق شقيق رامي صبري.. للمرة الثالثة تجديد حبس المتهمين في مصحة البدرشين

Advertisements

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، للمرة الثالثة حبس 5 متهمين فى واقعة وفاة شقيق الفنان رامى صبرى ٤٥ يوما على ذمة التحقيقات، فى اتهامهم باحتجاز مواطنين بدون وجه حق، والتسبب فى مقتل أحدهم، وإدارة منشأة طبية بدون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة.

المناظرة الأولية لجثمان المتوفى

وأسفرت المناظرة الأولية التي أجرتها النيابة لجثمان المتوفى عن عدم وجود إصابات ظاهرية وان الفحص الأولي والكشف الطبي المبدئي يشير إلى وفاته نتيجة "اسفكسيا الغرق" حيث امتلأت رئتاه بالماء عقب سقوطه بالترعة ومقاومته الغرق ولا توجد شبهة جنائية وإنما يتولى الطب الشرعي تحديد السبب النهائي للوفاة من خلال إجراء عملية التشريح. 

لعدم إجادته السباحة 


وكشفت التحقيقات أن والده وضعه داخل المصحة لعلاجه من الإدمان بعد أن تدهورت حالته في الفترة الأخيرة وحرصا على مستقبله وتعافيه من مخدر الهيروين ولكن عقب خروجهم حاول الهرب اعتراضا على حبسه داخل المصحة ولم يجد أمامه سوى ترعة المريوطية فقفز هربا من ملاحقته ونظرا لعدم إجادته السباحة لقى مصرعه غرقا. 

تشميع المصحة 

 كشفت التحريات أن المصحة التي تم إيداع بها شقيق المطرب رامي صبري تعمل دون ترخيص وتم تشميعها من قبل الجهات الأمنية وتم استدعاء عدد من القائمين على إدارة المنشأة المخصصة لعلاج الإدمان في الخفاء، والتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. 

 محتجز بها 70شخصا.. غادروا المصحة قبل التشميع

وتبين من التحريات أن المصحة عبارة عن فيلا مكونة من 3 طوابق، مستخدمة كــ " مصحة لعلاج الإدمان" والفيلا سورها ملاصق لترعة المريوطية بالبدرشين وتبين أن كان محتجز داخلها 70 شخصًا، غادروا المكان قبل تشميعه من قِبل الجهات المعنية، ومن ثم التحقيق مع القائمين على المصحة لسماع أقوالهم حول الواقعة.

حاول والده علاجه من الإدمان داخل المصحة 

وقال والد "كريم صبري" أن نجله ظهر عليه علامات الإدمان وحاول علاجه وتعافيه ونظافة جسده من السموم فوضعه داخل مصحة بمدينة البدرشين مساء السبت الماضي، إلا أنه عقب خروجهم.. رفض بقاؤه في المصحة فقز من أعلى السور، محاولا الهرب فلم يجد أمامه سوى ترعة المريوطية فقفز ولعدم إجادته السباحة لقى مصرعه غرقا، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة 

كما تواصل النيابة العامة بالجيزة التحقيق، وصرحت النيابة بالدفن عقب الانتهاء من التشريح لبيان سبب الوفاة. 
 
مدمن هيروين..فكرة الهرب

كما تبين أن المتوفي مدمن الهيروين، حاول ذويه ادخاله المصحة للعلاج فرفض فاختمر في ذهنه فكرة الهرب وأثناء ملاحقته قفز في الترعة ونظرا لعدم إجادته السباحة غرق ولقي مصرعه في الحال. 

التحفظ على أوراق مصحة الإدمان لفحصها 

وطلبت النيابة التحفظ على أوراق المصحة وبيان عما إذا كانت مرخصة من عدمه، وتجري مناقشة عدد من العاملين بالمصحة حيث تبين من التحريات أن "كريم. ص" حاول الهرب بعد ٢٤ ساعة فقط من ايداعه بالمصحة العلاجية تواصل النيابة التحقيق مع عدد من العاملين، وتحفظت على دفتر أحوال المصحة، وتحديد المسؤولين في النوبتجية لسماع أقوالهم في الواقعة. 

غرق شاب بترعة المريوطية

وكانت غرفة النجدة بلاغا بغرق شاب في ترعة المريوطية بالبدرشين، انتقلت على الفور قوات الأمن وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة الشاب وتم إخطار أسرته. 

المتوفى مدمن ودخل المصلحة لعلاجه

وأفادت التحريات بإشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة أن المتوفى مدمن وتم إدخاله لمصحة لعلاج الإدمان بمدينة البدرشين. 

رفض الخضوع للعلاج فهرب من المصحة

وذكر العاملون بالمصحة أمام العقيد محمد عبد الشكور مفتش مباحث قطاع جنوب الجيزة والمقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث البدرشين أن المتوفى رفض الخضوع للعلاج والتواجد وغافلهم وهرب من المصحة بعد ٢٤ ساعة فقط من إيداعه بها وأثناء محاولتهم إعادته قفز بترعة المريوطية وفارق الحياة غرقا. 

وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.  

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية