رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لواقعة إهانة معلم على يد طالب نشر صورة مسيئة له بالقليوبية

طالب يسيء لمعلمه
طالب يسيء لمعلمه بالقليوبية
Advertisements

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صورة لأحد الطلاب في مدرسة "بهتيم التجارية بنين" بمحافظة القليوبية وهو يقف خلف معلمه فى الفصل ويقوم بالتقاط الصورة للمعلم أثناء جلوسه ويقوم بفعل مسيء له. 

وسادت حالة من الغضب الشديد بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب الصورة التي تم تداولها للطالب والتي تسيء للمعلم، واستنكر عدد كبير من أولياء الأمور والمعلمين هذا الفعل الذي صدر من الطالب تجاه معلمه، مؤكدين أن مثل هذه التصرفات غير مقبولة. 

وفور انتشار الصورة بشكل كبير على  مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رفضها لمثل هذه السلوكيات داخل المدارس، مؤكدين أهمية دور المعلم الكبير في تنشئة أجيال المستقبل واحترامه وتقديره.  

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه فور انتشار الصورة تم فتح تحقيق موسع في تجاوز الطالب تجاه معلمه بهذا الفعل المسيء، وذلك من خلال التواصل مع مدير المديرية ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى ورئيس قطاع التعليم الفني. 

وقررت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد التحقيق في الواقعة، أنه سيتم توقيع أقصى عقوبة ضد الطالب. 

وأشارت إلى أن الطالب قام بتقديم اعتذار رسمي لمعلمه على فعلته.

وكان المركز الإعلامي بمجلس الوزراء رصد تداول أنباء بشأن إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء. 

وأكدت وزارة التعليم أنه لا صحة لإتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021 /2022، مُوضحةً أن آلية تسجيل الحضور والغياب للطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي كما هي ولم يطرأ عليها أي تغيير، حيث يتم تسجيل حضور وغياب الطلاب من خلال السجلات والكشوف  المخصصة لذلك داخل المدارس، وذلك وفقًا للقرارات والقواعد المعمول بها بهذا الشأن.

‏وأشارت الوزارة إلى أن الحضور بالمدارس يتم بشكل نظامي وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي، وكذلك يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختياريًا، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

في سياق متصل، تلتزم المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2021 /2022، والتي يتمثل أبرزها في الالتزام بارتداء الكمامة لكافة الطلاب والمعلمين والإداريين داخل المدارس، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب من خلال الالتزام بمسافة مترين على الأقل، مع توفير كل من بوابات التعقيم والكاشف الحراري، فضلًا عن مواد التطهير في جميع المدارس.

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني .

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية