رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استشاري تغذية: هذه الفاكهة صحية ولا ترفع السكر في الدم | فيديو

التين البرشومي
التين البرشومي

كشفت الدكتورة منى عبد المطلب استشاري التغذية، عن حقيقة تسبب فاكهة التين البرشومي في زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم، قائلة:"للأسف فيه معلومة خاطئة عند البعض إنه التين بيؤثر على السكر ويزيد الوزن وبيحرموا نفسهم منه وهذا غير صحيح".

وأوضحت  منى عبدالمطلب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية اكسترا نيوز"، أن هناك بعض الاعتقادات الأخرى التي تتعلق بتجنب تناول فاكهتي العنب والمانجو لتسببهما في رفع نسبة السكر في الدم قائلة:"فيه ناس كتير بتمنع نفسها من المانجو والعنب بالرغم إن لهم فوائد وحتى لمرضى السكري اللي بيمنعوا نفسهم منها".

التين يخفض السكر في الدم

وأوضحت الدكتورة منى عبدالمطلب خلال مداخلة هاتفية لها على فضائية "اكسترا نيوز" في برنامج هذا الصباح، أن التين البرشومي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويساهم في خفض ضغط الدم.

كما نصحت منى بتناوله لاحتوائه على ألياف عالية تنظم حركة الأمعاء، وخفض نسبة السكر في الدم، حيث يجعل ارتفاعه تدريجي.

وتابعت:" ولكن هذا لا يمنع أن يأكل المريض كميات كبيرة من التين، ولكن من المفترض أن يتم أكل 3 ثمرات في اليوم الواحد من أي نوع من الفاكهة الذي نحبه"، فلا يصح أن يتم تناول كميات كبيرة من ثمرات الفاكهة في اليوم الواحد.

ماهي فوائد التين البرشومي 
والتين فاكهة صيفية لذيذة له عشاقه ودائما ينصح به الأطباء لفوائده العظيمة، التى لا مثيل لها، وتحرص بعض الأمهات على تقديمه لأفراد الأسرة باستمرار.

وقال الدكتور محمد حلمي استشارى التغذية العلاجية، إن التين غنى بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، ويفضل تناوله يوميا، ومن فوائده:

1- يعزز صحة القلب والضغط والشرايين لأنه غني جدا بالماغنسيوم، والبوتاسيوم الذي ينظم حركة السوائل في الجسم.
2- يقي من الإمساك بمحتواه العالي من الألياف الغذائية.
3- غني جدا ومضادات الأكسدة وبالتالي يحمي من الشيخوخة والسرطانات خاصة القولون والرئتين.
4- غني جدا بالحديد والكالسيوم والمنجنيز الذى يحافظ على صحة العين خاصة مع تقدم العمر.
5- غني جدا بالأوميجا 3.
6- مفيد جدا لصحة الكلى وتنظيف وظائف الكلى.

Advertisements
الجريدة الرسمية