رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيفية سداد مصروفات المدارس 2021 إلكترونيًا

مصروفات المدارس 2021
مصروفات المدارس 2021
Advertisements

تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022، في ظل الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا المستجد، يبحث عدد كبير من أولياء الأمور على طريقة سهلة سداد مصروفات المدارس 2021 وذلك لجميع المراحل والصفوف الدراسية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2021-2022 عن طريق تفعيل خدمة الدفع أمام جميع الطلاب وأولياء الأمور إلكترونيا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الطالب يسدد المصروفات الدراسية من خلال كتابة الرقم القومي في أي منفذ من منافذ التحصيل الإلكتروني ويظهر مباشرة له جميع البيانات المتعلقة به.

وعن طريقة سداد مصروفات المدارس للعام الدراسي 2021 - 2022 لجميع المراحل والصفوف، كشفت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطالب التوجه بالرقم القومي إلى مكاتب البريد ودفع المبلغ المطلوب في حساب مصروفات المدارس، أو التوجه بالرقم القومي إلى منافذ فوري في حساب مصروفات المدارس، أو  التوجه بالرقم القومي لمنافذ التحصيل التابعة لشركة إي فاينانس والمنافذ التابعة لها (وقتي/ ايجي.باي/سداد/طلقة/ضامن/امان/مصاري/ بيى/ممكن/موجه/أموال/ خالص موبايل)، في حساب مصروفات المدارس وذلك من خلال كود الدفع 666.


وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني أعلن أنه تم الانتهاء من إصدار الشهادات المؤمنة لطلبة الدور التاني للثانوية العامة وفي طريقها للمديريات ثم المدارس.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: على الطلاب استلام الشهادة من المدارس بعد الساعة العاشرة".

 

وقال الدكتور طارق شوقي: "باب التعيين بتاع زمان تم إغلاقه وبالتالي لا يوجد موازنات لتعيين أي معلم أو خريجي كليات التربية في المدارس".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: “الدولة تحاول توفير موارد لحل مشكلة عجز المعلمين، ونعانى من إرث عجز المعلمين بسبب سوء التوزيع”.

التطوع في المدارس

ولفت: "من لديه الرغبة والوقت ويرى أن التدريس رسالة نرحب به في مدارسنا على سبيل التطوع، وتحديد 20 جنيها للحصة سمح لنا بها من وزارة المالية".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية