رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حياة كريمة تعيد الحياة لـ معصرة المنيا.. مجمع خدمات وشبكة اتصالات حديثة

قرية المعصرة
قرية المعصرة
Advertisements

يسير قطار تنمية قرى الريف المصري دون توقف، خاصة في قرى محافظة المنيا، التي عانت خلال السنوات الماضية من التهميش حتى أصبحت تعيش في أجواء غير آدمية.

جانب من المشروعات 


تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا 

وفور أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري، بدأ تنفيذ 406 مشروع في 16 قطاع بقري مركز ملوي فقط ، حيث يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري،  وتطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهي " أبو قرقاص، ملوى، العدوة ومغاغة، وديرمواس " بتكلفة 23 مليار جنية، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

أبناء قرية المعصرة 

ومن هذا المنطلق ترصد لكم «فيتو» في تقريرها عدد المشروعات  َالجاري تنفيذها بقرية المعصرة بمركز ملوي.

أبناء قرية المعصرة يتناقشون مع التنفيذين لمعرفة آخر التطورات 

وتضم المشروعات الجاري العمل بها في قرية المعصرة عدة مشروعات منها:

 

شبكة انحدار وخط طرد ومحطة رفع

ففي مشروع الصرف الصحي جاري تنفيذ شبكة انحدار وخط طرد ومحطة رفع، ناهيك عن مد وتدعيم وإحلال شبكات المياه، بالإضافة إلى إنشاء وتوسعة مدرستين بطاقة 27 فصل جديد، أما عن القطاع الصحي،  تطوير الوحدة الصحية طبقًا لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

أهالي قرية المعصرة 

رصف جميع الطرق الداخلية

ولم تتوقف المشروعات عند ذاك الحد داخل قرية المعصرة بملوي، ففي قطاع الطرق جاري رصف جميع الطرق الداخلية بالقرية، أما عن قطاع الشباب والرياضة، فتم تنجيل ملعب قوية المعصرة، وإنشاء السور، وغرف خلع ملابس

جانب من الأعمال الإنشائية بالمعصرة 

كما أن عملية التطوير داخل قرية المعصرة بملوي جنوب المنيا، شملت عددًا من الإنشاء من بينها: - إنشاء وحدة إسعاف، إنشاء مجمع زراعي، إنشاء مجمع خدمات، وتطوير ورفع قدرة شبكة الكهرباء، توصيل شبكة تليفونية "ألياف فيبر" لتوفير إنترنت فائق السرعة، دهان واجهات كافة منازل القرية، تطوير وحدة الشئون الاجتماعية.

تنفيذ 406 مشروعا في 16 قطاع بقرى مركز ملوي

جدير بالذكر، أنه يجري تنفيذ 406 مشروعا في 16 قطاع بقري مركز ملوي، حيث يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي أطلقه رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهى  " أبو قرقاص، ملوى، العدوة ومغاغة، وديرمواس " بتكلفة 23 مليار جنية، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد. كما هنا المحافظ أهالي القرية بقرب قدوم المولد النبوي الشريف، داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء، وأكد أن قرية المعصرة تحظى بنصيب كبير من المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة، وستساهم تلك المشروعات في تحسين حياة الكثير من المواطنين وتحقيق حياة كريمة حقيقية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية