رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تلقي لقاح كورونا شرط دخول موظفي التأمين الصحي لمقار عملهم ببني سويف

د. محمد يحيى إسماعيل
د. محمد يحيى إسماعيل مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف
Advertisements

أعلن فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، برئاسة الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير الفرع، اليوم الأربعاء، عن قرار الهيئة بشأن عدم السماح للعاملين بالدخول لمقرات عملهم إلا بعد الحصول على لقاح "كورونا" أو تقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام وذلك من خلال المعامل المركزية أو أحد فروعها، إعتبارًا من السبت القادم 16 أكتوبر الجاري.

 

 

التأمين الصحي ببني سويف

وأكد فرع بني سويف، في بيان نُشر على صفحته بـ"فيسبوك" أنه عُقد اجتماع، اليوم الأربعاء، بمقر إدارة التأمين الصحى بنى سويف برئاسة الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع بنى سويف للتأمين الصحي وبحضور مديري الإدارات ومدير المستشفى ورؤساء الأقسام بالفرع.

 

جاء ذلك فى ضوء تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وبناءًا على تعليمات الدكتورة وزير الصحة والدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، بشأن "عدم السماح بدخول العاملين المقار الحكومية اعتبارا من تاريخ محدد وبحد أقصى بعد شهرين من تاريخ الآن إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد او تقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام".

 

جانب من إجتماع فرع التأمين الصحي ببني سويف

 

لقاح فيروس كورونا

وأقر الاجتماع، التأكيد على التزام كافة العاملين بوزارة الصحة والسكان والجهات والوحدات التابعة لها منها الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع بنى سويف والوحدات التابعة لها المستشفى والعيادات واللجنه الطبية العامة وذلك لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا فى موعد غايته 15 أكتوبر الجاري.

 

وقرر الاجتماع، عدم السماح للعاملين لجميع الجهات بالدخول لمقرات عملهم اعتبارا من 16 أكتوبر الجاري، إلا بعد الحصول على اللقاح او تقديم تحليل PCR كل 3 أيام وذلك من خلال المعامل المركزية أو أحد فروعها مرفق به إيصال سداد المصروفات الإدارية لإجراء التحليل.

وتحددت مسئولية عدم السماح للعاملين بالدخول لمقر عملهم إلا بعد التحقق من تلقى اللقاح تعد مسئولية مشتركة بين أمن المنشأة ومسئول دفتر الحضور والانصراف، ويجوز استثناء السيدات الحوامل والمرضعات من تلك الضوابط.

 

قرار وزيرة الصحة

وكانت وزارة الصحة والسكان، قّررت منع دخول العاملين بالوزارة إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا في موعد غايته السبت 16 أكتوبر الجارى، وذلك في منشور أرسلته وزارة الصحة لكل القطاعات التابعة لها، والممثلة في الهيئة العامة للرعاية الصحية، المستشفيات والمعاهد التعليمية، الأمانة العامة للصحة النفسية، المجلس القومي للأمومة والطفولة، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومديريات الشئون الصحية في المحافظات.

 

كما طالبت بعدم السماح للعاملين بالمنشآت الطبية أو المقرات الإدارة التابعة لوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها لمقرات عملهم اعتبارًا من 16 أكتوبر، إلا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام من خلال المعامل المركزية مرفق به إيصال سداد المصروفات الإدارية لإجراء التحاليل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية