رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم الفوز التاريخي.. منتخب الريشة الطائرة يودع بطولة العالم بالدنمارك

منتخب الريشة الطائرة
منتخب الريشة الطائرة
Advertisements

ودع منتخب الريشة الطائرة منافسات بطولة العالم للفرق المقامة حاليا في الدنمارك، بعد الخسارة في مباراتين والفوز في مواجهة وحيدة.

وخسر المنتخب الوطني أمام كل من كوريا وتايوان، وحقق فوز وحيد أمام منتخب تاهيتي، وهو الفوز الأول في تاريخ مشاركات منتخبات الريشة الطائرة المصرية في بطولات العالم.


ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب الوطني إلى القاهرة غدا الخميس.

ويشارك منتخب مصر للمرة الأولى في تاريخه بعد تتويجه ببطولة أفريقيا الماضية التي أقيمت فبراير 2020.

وتقام البطولة كل عامين وكان من المفترض أن تنظم العام الماضي ولكن تم تأجيليها لهذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتضم قائمة المنتخب الوطني كلا من ضحى هاني ونور يسري وجنى أشرف ورحمة العدوي وهنا طارق، ويقود المنتخب المصري المدير الفني عبد الرحمن كشكل ويترأس البعثة المصرية مروة علي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للريشة الطائرة.

وضحى هاني لاعبة المنتخب الوطني للريشة الطائرة، ولدت في الـ10 من شهر سبتمبر عام 1997، وبدأت مسيرتها في الملاعب مبكرا، فأبدعت وتألقت بفضل قدراتها الفنية المميزة.

انطلقت مسيرة ضحى هاني مع الريشة الطائرة وعمرها 4 سنوات داخل جدران نادي الغابة، وارتدت تي شيرت المنتخب الوطني لأول مرة عام 2012.

حصدت ضحى عدد كبير من البطولات والألقاب خلال مسيرتها أبرزها، 4 ميداليات بواقع فضيتين وبرونزيتين، في البطولة العربية عام 2012، وميدالية برونزية في البطولة الأفريقية للناشئين عام 2013.

وفي العام التالي حصدت ضحى 4 ميداليات برونزية في دورة الألعاب العربية للناشئين، وعدد كبير من الميداليات القارية والدولية في مرحلتي الناشئات والشابات.

وعلى مستوى المنتخب الأول، شاركت ضحى في 3 بطولات عالم، بالإضافة إلى حصد 3 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزية في البطولة الأفريقية عام 2017، وفضية و3 برونزيات في نسخة عام 2018 من البطولة القارية.

كما حققت بطلتنا أيضا إنجاز تاريخي بعد أن حصدت 4 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزيتين في دورة الألعاب الأفريقية 2019 بالمغرب، و3 ذهبيات وبرونزية في البطولة الأفريقية 2020 في مصر.

ومؤخرا تأهلت لاعبة المنتخب الوطني ضحى هاني للمشاركة في أولمبياد طوكيو، في ثلاثة منافسات وهي الفردي والزوجي والزوجي المختلط، وهو حدث يحدث لأول مرة فى مصر والعرب وأفريقيا.

بطولات وإنجازات ومسيرة حافلة بالميداليات والألقاب، تمتلكها لاعبة منتخبنا ضحى هاني، ويبقى حلمها الأهم وهو الوقوف على منصات التتويج الأولمبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية