رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة الطائرة يرفض طعون الشمرلي ومندي على استبعادهما من الانتخابات

 الكرة الطائرة
الكرة الطائرة
Advertisements

رفض مسئولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، الطعون التي تقدم بها كل من شريف الشمرلي وهويدا مندي، على قرار استبعادهما من الانتخابات المقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

وقرر اتحاد الكرة الطائرة في وقت سابق، استبعاد كل من شريف الشمرلي وهويدا مندي من السباق الانتخابي بناءً على خطاب من الاتحاد الأفريقي.

وتلقى مسئولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، خطابا جديدا من الاتحاد الأفريقي بشأن استبعاد كل من هويدا مندي وشريف الشمرلي من انتخابات الاتحاد المصري والمقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

وتضمن خطاب الاتحاد الأفريقي، أن كلا من عمرو علواني وشريف الشمرلي وهويدا مندي ومصطفى محمد، ممنوعون من شغل أي مناصب داخل اتحاد الكرة الطائرة، بقرار من الاتحاد الدولي للعبة.

وكان الاتحاد الأفريقي أكد في وقت سابق، أن الشخصيات السابق ذكرها لديها أزمات ومشاكل مع الاتحاد الأفريقي نظرا لوجود مخالفات مالية وإدارية ارتكبوها أثناء عملهم داخل الاتحاد القاري.

وبناءً على ما سبق، قرر الاتحاد المصري استبعاد كل من شريف الشمرلي المرشح على منصب الرئيس وهويدا مندي المرشحة على أمانة الصندوق من الانتخابات المقبلة.

وجاء قرار اللجنة الأولمبية، أن ترشح الثنائي قانوني ومطابق للوائح والقوانين ولا يجوز استبعادهم من الانتخابات، خاصة وأن المخالفات التي ذكرها الاتحاد الأفريقي مازالت قد التحقيقات ولم يصدر بشأنها قرار نهائي.

وتقدم 20 مرشحا في الانتخابات وجاءت أسماؤهم كالتالي:

علي مقعد الرئيس 
١- شريف الشمرلي
٢- ياسر قمر

علي مقعد نائب الرئيس 
٢- هناء حمزة
٣- أحمد عبد الدايم

علي مقعد أمين الصندوق
١- هويدا مندي
٢- عمرو مخلوف

علي مقعد العضوية 
١- وائل قنديل
٢- تامر بيبرس
٣- أحمد الشموتي
٤- محمد فرج
٥- يوسف حسن
٦- حاتم شعلان
٧- منير عطيه
٨- شوكت صابر
٩- أحمد الشناوي
١٠- محمود الفقي
١١- عمرو طه
١٢- أيمن عبد الرحيم 
١٣- خالد أبو المعاطي 
١٤- عايدة إسماعيل

ويتلقى الاتحاد الطعون اعتبارا من يوم السبت المقبل، ولمدة 3 أيام، قبل إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وإرسالها إلى أعضاء الجمعية العمومية.

ومن جهة أخرى، أنهى منتخب الكرة الطائرة شباب تحت 21 سنة، مشاركته في منافسات بطولة العالم للشباب، والمقامة حاليا بتنظيم مشترك بين إيطاليا وبلغاريا.

واحتل المنتخب الوطني المركز الـ13 في الترتيب العام للبطولة.

وخاض المنتخب خلال البطولة 7 مباريات، خسر في 5 لقاءات وفاز في مواجهتين أمام المغرب والبحرين.

المثير في الأمر أن المنتخب كان قد احتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة والتي أقيمت عام 2019 في تونس، تحت قيادة الكابتن حسن الحصري المدير الفني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية