رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤتمر رؤية مصر للتحول الرقمي 2030 يناقش تحسين جودة الخدمات الحكومية

التحول الرقمي
التحول الرقمي
Advertisements

 شهد  مؤتمر رؤية مصر للتحول الرقمي 2030 عدد من  الجلسات النقاشية التي تناولت أهمية إستراتيجيات التحول الرقمي في مصر وتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الحوكمة وترشيد النفقات وآليات التعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لتحقيق التحول الرقمي والانتقال السلس  إلى الحكومة الإلكترونية.

 

وركزت النقاشات خلال المؤتمر على التحديات والمشاكل التي تمر بها الشركات حاليًا من حيث عدم توافر بنية أساسية للمعلومات أو توافرها بصورة غير مكتملة او تدريب وتأهيل الكوادر البشرية وأن الدول تعتمد على تطور التحول الرقمي الذي يهدف إلى دعم المواطن. 

 

حياة كريمة والتحول الرقمي 

وأوضح المشاركون في المؤتمر  أن التحول الرقمي يمكنه خدمة مبادرة "حياة كريمة" بصورة كبيرة لتحسين جودة الحياة وحل المشاكل الموجودة في الدولة لتتحول الصور من غير المثالية إلى مثالية للأجيال القادمة.

 

وعقد المؤتمر  كواليتى ستاندرز لتكنولوجيا المعلومات  وشريكها العالمي  أوتوديسك بحضور  ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية في مصر وعلي جانب المؤتمر عقد نقاش مع المهندس حازم نبيل المدير الإقليمي لشركة أوتوديسك مصر وليبيا.

 

وأكد حازم نبيل أن  السوق المصري يمر بمرحلة نمو متصاعد  في مستوى الأداء خاصة في ظل توجه جميع أجهزة الدولة نحو التحول الرقمي مما يؤكد عودة مصر على قمه اهتمامات الشركات العالمية ومصر تعد في مقدمة إستراتيجية أوتوديسك العالمية  وعلى قمة أولوياتها  فهي المغناطيس  الجاذب للاستثمارات خلال المرحلة الحالية بحكم جودة البنيه التحتية وانخفاض عنصر التكلفة وكفاءة العنصر البشرى  والموقع الجغرافي المميز والكم الهائل من المشاريع القومية والعقارية الجديدة.

 

وقال: ستشهد الفترة القادمة ضخ استثمارات جديدة للشركة وإطلاق  خطط   للتعاون مع الحكومة خاصة مع الإيمان  بقدرة السوق المصري على النمو وإمكانياته الكبيرة وتحرص على المشاركة في المشاريع القومية السيادية على غرار محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة كما نسعى الآن لعقد شراكات جديده مع الجهات الحكومية مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارات النقل والإسكان والكهرباء والتعليم العالي. 

 

كما قال المهندس  تامر عبد النعيم، المدير التنفيذي لشركة كوالتي ستاندرز أن مصر تحولت لأكبر دولة في المنطقة من حيث الاستثمار في التحول الرقمي موضحا  أن التحول الرقمي ليس مجرد إختيار بل أنه أصبح اليوم مسار حتمي. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية