رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 13-10-2021 في مصر

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة
Advertisements

ننشر أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في سوق العبور لتجارة الجملة، وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، حيث يعد سوق العبور من أكبر الأسواق على مستوى الجمهورية وتتوافر به كافة السلع.


وتراوح سعر كيلو الفاصوليا بين 9 و15 جنيها، والفلفل الرومي البلدي بـ 3.50 و5.5 جنيهات، وكيلو الفلفل الرومي الصوب 5 جنيهات، والفلفل الحامي البلدي من 2 إلى 4 جنيهات.

سعر كيلو الفلفل الألوان
وتفاوت سعر كيلو الفلفل الألوان بين 12 و18 جنيها، وسجل كيلو القلقاس من 3 إلى 6 جنيهات، وبلغ سعر الثوم من 18 إلى 22 جنيها، وسعر خس كابوتشي 5 جنيهات.

وبلغ سعر الخس الربطة (3 كيلو) من 5 إلى 10 جنيهات والبنجر 4 جنيهات، والخيار البلدي بسعر 4 جنيهات، والخيار الصوب بـ 5 جنيهات.

كما تراوح سعر كيلو الباذنجان الرومي من 1.50 إلى 3 جنيه والباذنجان البلدي 2 إلى 3 جنيهات، والباذنجان الأبيض بسعر من 1.50 إلى 3 جنيه.

سعر الليمون
وسجل الليمون البلدي سعرًا يتراوح ما بين 5 إلى 9 جنيهات للكيلو، والليمون الأضاليا يصل إلى 4 جنيهات.

فيما تراوح سعر كيلو الطماطم من 2.5 إلى 5 جنيهات، وتراوح كيلو البطاطس من4  إلى 7 جنيه والبصل من 2 إلى 3.50 جنيه. 

كما سجلت أسعار التفاح المصرى سعرا يتراوح ما بين 12 إلى 18 جنيها والخوخ العرايشي بسعر يتراوح ما بين 10 إلى 15 جنيها، بينما سجلت أسعار الكمثرى الخشابي سعر 15 جنيها، والكمثرى الثلاجة بسعر 18 جنيها.

الغرف التجارية

وكان المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة تلقى تقريرا من بعض الشعب التجارية بغرفة القاهرة بعدم تأثير تحريك أسعار البنزين على أسعار السلع بالسوق في ظل ثبات سعر السولار منها تقرير شعبة المواد الغذائية برئاسة عمرو حامد وتقرير شعبة الدواجن برئاسة عبد العزيز السيد وتقرير شعبة الخضروات والفاكهة الذي رفعه حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة وتقرير شعبة الأسماك عن طريق عبده عثمان نائب رئيس الشعبة.

وقال التقرير إن السوق يشهد استقرارا ملحوظا في القطاعات المختلفة مع توافر كافة السلع وزيادة معروضها مقابل الطلب وهو ما يؤكد استقرار السوق طبقا لآليات العرض والطلب التي تحكم أسعار السلع بالسوق.


ولفت التقرير إلى أن معظم السلع تعتمد في نقلها وتداولها بالسوق على السيارات التي تعمل بالسولار المستقر سعره وبالتالي لا يوجد أي تأثير على أسعار السلع بالسوق.


وطمأن التقرير المواطنين على توافر كافة السلع وتنوع منافذ بيعها مع ثبات أسعارها عند نفس المعدلات الطبيعية المتداولة بالسوق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية