رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنجلترا تسقط في فخ التعادل مع المجر 1/1 بتصفيات كأس العالم

إنجلترا
إنجلترا
Advertisements

سقط منتخب إنجلترا في فخ التعادل مع ضيفه المجر 1-1 مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

أهداف المباراة
 

وسجل رولاند سالاي هدف المجر (24)، فيما أحرز جونز ستونز هدف إنجلترا (37).

ورفعت إنجلترا رصيدها في الصدارة إلى 20 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام المنتخب البولندي الذي تغلب على نظيره الألباني 1-0، فيما ارتفع رصيد المجر إلى 11 نقطة.

تشكيل الفريقين

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، على طريقة 4-3-3، حيث وقف جون ستونز إلى جانب تايرون مينجز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر ولوك شاو، وأدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه فيل فودين ومايسون مونت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من رحيم سترلينج وجاك جريليش وهاري كين.  

وفي الناحية المقابلة، لجأ المنتخب المجري إلى طريقة 3-4-3، حيث تكون الخط الخلفي من آدم لانج وأكوس كيشكيس وأتيلاي سالاي، وتواجد على الطرفين ليوك نيجو وزولت ناجي، وتحرك الثنائي آدم ناجي وأندراس شافر في وسط الملعب، بينما تشكل الهجوم من رولاند سالاي وسابولتش تشون ودومينيك سوبوسلاي.

واقترب المنتخب الإنجليزي من التسجيل في الدقيقة التاسعة، عندما تعاون جريليش مع شاو في الناحية اليسرى، قبل أن يوجّه الثاني عرضية منخفضة أمام المرمى، حاول كين متابعتها في الشباك لكن المدافع لانج تواجد في المكان المناسب وأنقذ الموقف.

ورد المنتخب المجري في الدقيقة 14، عندما أرسل سوبوسلاي عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، تابعها سالاي فوق المرمى، وبعدها بدقيقة واحدة، وقف جونز أمام تسديدة المجري زولت.  


واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب المجري، بعدما رفع شاو قدمه في وجه نيجو، وسدد سالاي الركلة بنجاح في الدقيقة 24.

وتحسن أداء الإنجليز بعد الهدف، ونشط جريليش على وجه الخصوص، متنقلا بين الناحيتين اليسرى واليمنى، ليكسب عدة ركلات حرة لم تسفر عن شيء، وسط دفاع مجري محكم.

ولجأ المنتخب الإنجليزي إلى سلاح العرضيات والكرات الثابتة، لكن المجريين أحسنوا التعامل معها، حتى الدقيقة 37، عندما أرسل فودين كرة عرضية من ركلة حرةـ ارتدت من رايس، لتصل أمام ستونز الذي وضعها من مسافة قصيرة في الشباك الخالية.

وكاد المنتخب الإنجليزي أن ينهي الشوط الأول متقدما، عندما رفع شاو كرة عرضية من الناحية اليسرى، قابلها سترلينج برأسه لينقذها الحارس جولاسكي، قبل أن ترتد إليه ويسدد بجانب القائم البعيد.  

وبدأ الشوط الثاني وسط رغبة عارمة من الإنجليز بالتقدم، لكن المجريين هم من هددوا أولا عبر سالاي الذي أطلق تسديدة من بعيد ارتدت من مينجز وابتعدت عن المرمى في الدقيقة 52.

ولم تشكل تسديدة كين البعيدة تهديدا على المرمى المجري في الدقيقة 58، لكن ستونز كاد يدك الشباك بهدف ثان في الدقيقة 62، بيد أن متابعته الرأسية لركنية نفذها فودين، مرت بجانب القائم.


ودخل بوكايو ساكا إلى تشكيلة إنجلترا بدلا من جريليش، ومرر كين كرة بينية إلى سترلينج الذي أغلق الحارس جولاسكي الطريق أمامه في الدقيقة 70.

وأهدر كين بغرابة فرصة خطيرة عندما سدد برعونة من موقف مريح في الدقيقة 74، ليخرج من الملعب ويدخل مكانه تامي أبراهام.

واقتربت المجر من مباغتة إنجلترا في الدقيقة 84، عندما فقد ساكا الكرة لتصل إلى البديل هوليندر الذي سدد فوق المرمى.

وخرج أبراهام من الملعب مصابا ليدخل مكانه أولي واتكينز الذي أضاع فرصة سهلة بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المواجهة بالتعادل (1-1).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية