رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤتمر صحفي لمهرجان الجونة بدورته الخامسة.. غدًا

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة
Advertisements

يعقد مهرجان الجونة السينمائي في دورته الـ5، مؤتمرًا صحفيًا غدًا الأربعاء في الثانية ونصف ظهرًا.

وتنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وتم اختيار الفنان أحمد السقا لتكريمه في حفل افتتاح المهرجان، حيث يمنحه المهرجان جائزة الإنجاز الإبداعي. 


وكان مهرجان الجونة السينمائي كشف عن بوستر دورته الخامسة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث تنطلق الدورة خلال الفترة من 14 وحتى 22 أكتوبر.

برنامج حكايات طائر الشمس

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي دعمه شركة فيلم "لاب فلسطين" لإقامة الدورة الثانية لبرنامج حكايات طائر الشمس، الذي أُطلق بالشراكة مع سينفيليا برودكشنز ومؤسسة دروس.
وفي دورته الثانية، سيعمل برنامج حكايات طائر الشمس على تطوير خمسة أفلام روائية قصيرة سيتم اختيارها من وسط المشاريع المقدمة بواسطة صناع السينما العرب الصاعدين.
وتتناول المشاريع قضايا الأطفال والمراهقين والأسرة وحكايات الخروج من فترة المراهقة وسيوفر البرنامج لصناع المشاريع المُختارة فرصًا لتطوير مشاريعهم والتدريب المتقدم على صناعة الأفلام وإنتاجها وخطط تمويلها وتوزيعها، حيث تجري الآن عملية اختيار المشاريع.

وعلى مدار خمس سنوات، واصل مهرجان الجونة السينمائي تمهيد الطريق لكل صناع الأفلام الشغوفين بصناعة السينما، والمواهب الشابة الواعدة ومحبي السينما لمشاركة المهرجان ثقافته المتمثلة في تحويل الأحلام والرؤى الفريدة إلى واقع ملموس.

وانطلق مهرجان الجونة السينمائي كمشروع شغوف بالفن والثقافة وبصناعة السينما بشكل أساسي أصبحت كل دورة من دورات المهرجان محطة شخصية هامة لعدد من صناع الأفلام في المنطقة.

مهرجان الجونة 2021

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي، ضم سبعة أفلام مصرية في الأقسام المختلفة لبرنامجه خلال دورته الخامسة المقبلة التي ستقام في الفترة من 14-22 أكتوبر 2021  في مدينة الجونة، لتصبح المشاركة المصرية في تلك الدورة هي الأكبر منذ انطلاق المهرجان حيث يحمل المهرجان على عاتقه مهمة عرض أقوى وأهم الأعمال السينمائية العربية كل عام.

وقال مدير المهرجان انتشال التميمي: "لطالما حرصنا على الاحتفاء بأفضل الإنتاجات في صناعة السينما المصرية منذ دورتنا الأولى، هذا العام، نحن فخورون باختيار ما مجموعه سبعة أفلام مصرية عبر الأقسام المختلفة، حظى بعضها باستحسان وإشادة في المهرجانات السينمائية الدولية في جميع أنحاء العالم، والبعض الآخر سيُعرض لأول مرة عالميًا خلال الدورة الخامسة لمهرجاننا، تعكس جودة الاختيارات، التي تضم أفلاما وثائقية وروائية طويلة وأفلامًا قصيرة، تعدد موهوبي صناعة السينما المصرية المزدهرة دائمًا، وتشرح لما توجت بمصر بلقب هوليوود الشرق الأوسط لأكثر من 80 عامًا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية