رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توفير أحدث أجهزة العلاج الإشعاعي للأورام السرطانية بجامعة الزقازيق

الدكتور عثمان شعلان
الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق
Advertisements

تفقد اليوم الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، قسم علاج الأورام  والطب النووي بكلية الطب البشري بجامعة الزقازيق، وذلك لوضع خطة مستقبلية تهدف إلى تقديم  أفضل خدمة وأفضل نتائج في العلاج الإشعاعي للأورام السرطانية.  

 

ويعد ذلك استكمالا لجهود جامعة الزقازيق في رفع مستوي الخدمة الطبية والتخفيف من معاناة المرضى بمحافظة الشرقية والمحافظات المجاورة وخاصة مرضى الأورام السرطانية، أكدت ذلك ناني البلقاسي بالمركز الإعلامي لجامعة الزقازيق.

 

 وأضافت أن ذلك جاء أثناء قيام الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق لقسم الأورام والعلاج الإشعاعي بمستشفيات الجامعة.

مرافقو شعلان 

 رافق شعلان في جولته الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة والدكتور وليد ندا المدير العام والتنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتورة ريهام صفوت رئيس قسم الأورام بمستشفيات الجامعة والدكتور وائل صبري مدير عام الشئون العلاجية ومعهم أعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية بالقسم.

تطوير وحدات علاج الأورام 

وأشارت إلى أنه خلال تفقد رئيس الجامعة للمركز  وعد بتطوير وحدات علاج الأورام وتحديثها وإمدادها بأحدث أجهزة المعجل الخطي ذو التقنيات الحديثة في استخدام الحقول الإشعاعية الموجهة للورم مع حماية الأنسجة والأعضاء المجاورة للورم بطاقة إشعاعية عالية ومتغيرة، وهو يعتبر أحدث الأجهزة العلاجية الإشعاعية في علاج الأورام السرطانية وذلك لتحسين دقة وكفاءة العلاج الإشعاعي.

 

توفير أجهزة 

كما سيتم توفير جهاز مماثل التخطيط  الإشعاعي، وتحديث وتوسعة وحدة العلاج الكيماوي، ووحدة الكوبالت، والقسم الداخلي. وإنشاء شبكة معلومات إلكترونية، إلى إنشاء وحدة لعلاج سرطان الغدة الدرقية باليود المشع والاتفاق على تخصيص عيادة للبدء في استقبال الحالات حيث زاد عدد حالات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والتي تحتاج لليود المشع  من ٨٠٠٠  إلى  ١٠٠٠٠ حالة سنويًّا. 

الدكتورة ريهام صفوت رئيس القسم

من جانبها أشارت  الدكتورة ريهام صفوت رئيس قسم الأورام بجامعة الزقازيق أن قسم علاج الأورام بجامعة الزقازيق تم افتتاحه في عام ١٩٨٧ ويعد مركزًا إقليميًّا هامًّا في محافظات، الشرقية وشرق الدلتا يستقبل ما لا يقل عن ١٠٠٠٠٠ حالة سنويًّا.

 

وأضافت أن العلاج الإشعاعي هو علاج فعال لأنواع كثيرة  من السرطان وأن ٦٥٪؜ من مرضى الأورام يحتاجون إلى العلاج الإشعاعي في إحدى مراحل علاجهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية