رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الوقائع المصرية تنشر قرار وزير الطيران بشأن التصرف في الطائرات

الطيار محمد منار
الطيار محمد منار وزير الطيران المدني
Advertisements

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها الصادر رقم 227، قرار الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، رقم (722) لسنة 2021.

ونص القرار على: « تضاف إلى المادة التاسعة من القرار الوزاري رقم 369/ط فقرة أخيرة نصها الآتي: وفي حالة التصرف في الطائرة إلى أجنبي وعدم مغادرتها جمهورية مصر العربية وعدم صدور شهادة صلاحية للتصدير لها، فيجوز بناء علي طلب ذوي الشأن عدم شطب الطائرة والاحتفاظ بنفس حروف التسجيل وذلك بعد التأكد من خلوها من أي مديونية أو حقوق للغير على أن يكون التصرف فيها أو إيجارها إلى مستثمر مصري».

تجديد شهادة الإيزاجو

يذكر أن الطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، توجه بالتهنئة لأبناء مصر للطيران وفريق عمل الإيزاجو  لما بذلوه من جهد في معاونة لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا  بتجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية على المقر الرئيسي بالقاهرة والتي اختتمت أعمالها أمس، مؤكدا أن هذه الاعتمادات الدولية تساهم في جذب المزيد  من عملاء مصر للطيران من  شركات الطيران الأجنبية والعربية لتقديم الخدمة لهم.


وشهد الطيار حسن منير مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الجلسة الختامية لإعلان لجنة التفتيش والمراجعة منح شركة مصر للطيران تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية على المقر الرئيسي بالقاهرة دون نقاط عدم تطابق وذلك بحضور لفيف من قيادات مصر للطيران.


وشملت المراجعات إدارة الخدمة الأرضية والمحطة والخدمة الأمنية والشحن الجوي وتحميل البضائع وإجراءات السلامة والجودة.

الاتحاد الدولي للنقل الجوي

وأضاف الطيار محمد جلال رئيس قطاع السلامة والجودة بمصر للطيران أن برنامج مراجعات الـ ISAGO هو برنامج خاص بالاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا بدأ منذ عام 2008 لمنح شهادة الإيزاجو لمقدمي الخدمة الأرضية في المطارات من خلال مراجعة وتقييم مدى تحقق متطلبات السلامة أثناء تقديم الخدمة الأرضية للطائرات.

ويهدف البرنامج إلى رفع معدلات السلامة والجودة والأمن داخل المطارات وتقليل الحوادث وتقليل تكلفة المراجعات وتعد مصر للطيران وشركاتها التابعة من أوائل الشركات العالمية فى الحصول على شهادة الإيزاجو منذ عام 2008 بدون نقاط عدم تطابق ويتم تجديد الاعتماد كل سنتين.

وتشارك مصر للطيران في هذه المراجعة من خلال انشطة شركات الخدمات الأرضية، الخطوط الجوية، الشحن الجوي، الشركة القابضة (قطاع السلامة والجودة & قطاع الأمن).

محطة برج العرب

جدير بالذكر أن محطة مصر للطيران للخدمات الأرضية بمطاري برج العرب والغردقة قد حصلت أيضا على تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الشهر الماضي، كما تستقبل محطة مصر للطيران للخدمة الأرضية بمطار شرم الشيخ فريق المراجعة اعتبارا من غد لإنهاء إجراءات تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية