رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعتبارًا من اليوم.. بريطانيا ترفع 47 دولة من قائمة كورونا الحمراء

مطار لندن
مطار لندن
Advertisements

تبدأ، اعتبارًا من اليوم الإثنين، رحلات السفر بين المملكة المتحدة وعشرات الوجهات البعيدة مثل المكسيك وجنوب أفريقيا.

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية أنه بحلول الساعة الرابعة صباحًا بالتوقيت المحلي (03:00 بتوقيت جرينتش) ستُرفع 47 دولة من قائمة كورونا الحمراء، مما يعني أن الوافدين من تلك الدول لن يكونوا في حاجة إلى قضاء 11 ليلة في فندق للحجر الصحي بعد الآن.

إلغاء التحذيرات

وفي الوقت ذاته، ألغت وزارة الخارجية تحذيراتها من السفر غير الضروري إلى 42 دولة ومنطقة أخرى بسبب جائحة فيروس كورونا.

يأتي ذلك بعد رفع تحذيرات السفر إلى 41 موقعًا الأسبوع الماضي.

 

تقليص القائمة الحمراء

وتشمل قائمة الدول المتأثرة بقرار تخفيف تحذيرات السفر وتقليص القائمة الحمراء الأرجنتين وتشيلي وكوبا وإندونيسيا والمكسيك ونيبال والفلبين وجنوب أفريقيا وتايلاند.

وستبقى سبع دول فقط على القائمة الحمراء اعتبارًا من اليوم الإثنين، جميعها من أمريكا اللاتينية، وهي كولومبيا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور وهايتي وبنما وبيرو وفنزويلا.

رفع مصر 

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بحثت مع السفير البريطاني لدى مصر "جاريث بايلي" سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، ومواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

واستهلت وزيرة الصحة والسكان، الاجتماع بتقديم الشكر للسفير والحكومة البريطانية، لدعم مصر بـ299 ألفًا و680 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج "أسترازينيكا"، في منتصف شهر أغسطس الماضي، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدة أهمية التضامن بين الدول في التصدي لجائحة كورونا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول مناقشة الضوابط والاشتراطات الصحية المتبعة مع المسافرين بين مصر وبريطانيا، لمواجهة فيروس كورونا، وتيسير حركة انتقال المواطنين بين البلدين.

وأضاف" مجاهد" أنه تم أيضًا مناقشة الإجراءات الجارية بوزارة الصحة البريطانية لسرعة اعتماد شهادات تلقي اللقاح للمسافرين، والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR code)، وذلك بعد رفع اسم مصر من القائمة الحمراء المتعلقة بالسفر من وإلى بريطانيا، وذلك ضمن حوالي 100 دولة تم مراجعة الإجراءات الصحية ومستجدات الوضع الوبائي بها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية