رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيليان مبابي يتقدم بالهدف الثاني لفرنسا أمام إسبانيا بنهائي دوري الأمم الأوروبية

مباراة إسبانيا وفرنسا
مباراة إسبانيا وفرنسا في نهائي دوري الأمم الأوروبية
Advertisements

أحرز كيليان مبابي هدف التقدم الثاني لمنتخب فرنسا في شباك إسبانيا بالدقيقة 79 من المباراة التي تجمعهما على ملعب سان سيرو في إيطاليا، ضمن نهائي دوري الأمم الأوروبية، لتصبح النتيجة تقدم الديوك الفرنسية بهدفين مقابل هدف.  

جاء الهدف بعد تمريرة من كريم بنزيمة، داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى ليسددها كيليان مبابي في شباك حارس إسبانيا.

وشهدت مباراة إسبانيا وفرنسا أجواء مثيرة حيث تقدم ميكيل أويارزابال لاعب منتخب إسبانيا، بالهدف الأول لفريقه في الدقيقة 64، قبل أن يسجل كريم بنزيمة هدف التعادل بعدها بدقيقة واحدة.

جاء هدف إسبانيا عن طريق ميكيل أويارزابال بعد تمريرة بينية لينفرد بالمرمى ويسددها على يسار حارس المرمى هوجو لوريس.

فيما رد كريم بنزيمة سريعا باختراق وتسديدة قوية في الدقيقة 65 ليتعادل لمنتخب الديوك الفرنسية.

مباراة إسبانيا وفرنسا

كريم بنزيمة يهدر فرصة هدف مبكر

بدأت المباراة بشكل حذر من لاعبي الفريقين في الدقائق الأولى من نهائي دوري الأمم الأوروبية، قبل أن تشهد الدقيقة السادسة أخطر الفرص لمنتخب فرنسا بعد تمريرة بينية متقنة من بول بوجبا تجاه زميله كريم بنزيمة الذي انفرد بالمرمى إلا أنه تباطأ وحاول مراوغة حارس إسبانيا قبل أن يمررها بالنهاية عرضية أرضية أبعدها الدفاع من أمام المرمى إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة الثامنة، واصل منتخب فرنسا محاولاته الهجومية بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها بنجامين بافار بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع الإسباني إلى ركلة ركنية.

فيما شهدت الدقيقة 12 أول ظهور هجومي لمنتخب إسبانيا بتمريرة بينية متقنة عن طريق فيران توريس باتجاه زميله بابلو سارابيا داخل منطقة الجزاء خلف الدفاع الفرنسي والذي استقبل الكرة بتسديدة ضعيفة.

بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين، قبل أن يتعرض رافائيل فاران مدافع فرنسا لإصابة استدعت استبداليه وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

إصابة رافائيل فاران

وفي الشوط الثاني شهدت مباراة إسبانيا وفرنسا أجواء مثيرة بالتحديد في الدقيقة 64، التي شهدت ضياع هدف محقق ضائع لمنتخب فرنسا بعد هجمة مرتدة سريعة من الجبهة اليسرى قادها كريم بنزيمة ولعب عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء استقبلها ثيو هيرنانديز بتسديدة قوية ارتدت من العارضة العلوية للمرمى.

 

هدف تقدم إسبانيا

واستمرت الإثارة بعدما ارتدت الكرة للمنتخب الإسباني بالهدف الأول في الدقيقة 64، بعد تمريرة بينية من سيرجيو بوسكيتس لينفرد بالمرمى ويسددها على يسار حارس المرمى هوجو لوريس.

 

هدف تعادل فرنسا

فيما رد كريم بنزيمة سريعا باختراق وتسديدة قوية في الدقيقة 76 ليتعادل لمنتخب الديوك الفرنسية، حيث جاء الهدف من تمريرة من كيليان مبابي لزميله كريم بنزيمة على حدود منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية سكنت الشباك.

 

تشكيل إسبانيا

أعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن التشكيلة الأساسية لمواجهة فرنسا، مساء اليوم الأحد، بنهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث قرر الاعتماد على الشاب جافي للمباراة الثانية على التوالي في التشكيلة الأساسية للماتادور، حيث كان أول ظهور له مع المنتخب الأول ضد إيطاليا في نصف النهائي.

وجاءت تشكيلة إسبانيا كالتالي:

أوناي سيمون، أزبليكويتا، إريك جارسيا، لابورت، ألونسو، جافي، بوسكيتس، بيدري، فيران توريس، سارابيا، أويارزابال.

منتخب إسبانيا

تشكيل فرنسا

بينما جاءت تشكيلة فرنسا التي أعلنها المدرب ديدييه ديشامب كالآتي:

لوريس، كوندي، فاران، كيمبيمبي، بافارد، بوجبا، تشواميني، ثيو هيرنانديز، جريزمان، كربم بنزيما، مبابي.

وتعرض منتخب بلجيكا للخسارة في لقاء المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية، أمام نظيره إيطاليا بهدفين لهدف، مساء اليوم الأحد، على ملعب أليانز.

 

رقم بلجيكا السلبي
وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد خسر منتخب بلجيكا مباراتين متتاليتين (2-3 ضد فرنسا و1-2 ضد إيطاليا) لأول مرة منذ أكتوبر 2009 - سبتمبر 2010، عندما خسر 3 مباريات متتالية.

وخسر وقتها منتخب بلجيكا أمام تركيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وألمانيا بهدف دون رد، وفنلندا بنفس النتيجة.

وحصد المنتخب الإيطالي على المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية بعد الفوز على بلجيكا 2-1، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الأحد على ملعب آليانز في تورينو.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية