رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معلم يعتدي على طالب في مطروح.. ووكيل الوزارة يزور التلميذ المصاب

معلم يعتدي على طالب
معلم يعتدي على طالب في مطروح
Advertisements

أصيب طالب إعدادي بمرسى مطروح بجرح واشتباه كسر في اليد بعد تعدى معلم عليه أثناء أول أيام العام الدراسي الجديد.

وقام عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح اليوم الأحد بزيارة طالب باحدي المدارس الإعدادية بالمحافظة بمستشفى مطروح العام وذلك  للاطمئنان علي صحته وتوفير كامل الرعاية الطبية والعلاجية له بحضور الدكتور محمود قاسم وكيل المديرية وإسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام.

وأكد سلامة أنه تلقي اتصالًا هاتفيًا من العقيد نائب مأمور قسم شرطة مطروح في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء أخبره خلال الاتصال باعتداء أحد المعلمين على طالب في مدرسة إعدادية بالمحافظة أثناء اليوم الدراسي مضيفًا أنه وجه على الفور بتحويل الواقعة إلي ادارة الشئون القانونية للتحقيق وتشكيل لجنة لتقصي الحقيقة الكاملة صباح الغد بتلك المدرسة الإعدادية حول ملابسات تلك الواقعة ومعالجة آثارها بسرعة ودقة مع التأكيد علي حفظ حق الطالب كاملًا بالإضافة إلي متابعة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

وطمأن وكيل الوزارة ولي أمر الطالب وأسرته بأن حالته الصحية جيدة وفي سبيله لتجاوز تلك الإصابة وجاري الأذن بخروجه من المستشفى عقب إجراء الاشاعات علي ذراعه المصاب والفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان الكامل علي صحته.

وكانت أعلنت مديرية التربية والتعليم بمطروح، أنه أنهت المديرية الإستعدادات اللازمة لانطلاق العام الدراسي الجديد اليوم بإستقبال الطلاب في 806 مدرسة ابتدائي واعدادي وثانوي وتعليم فني وتعليم مجتمعي.

وتضمنت المدارس 81 رياض اطفال، 249 مدرسة ابتدائية، 142 مدرسة اعدادية، 21 مدرسة ثانوية، 26 مدرسة ثانوية فنية، 1 مدرسة إعدادي مهني، 4 مدارس صناعي مهني، 242 مدرسة الفصل الواحد، 27 مدرسة للتربية الخاصة.

وأضاف عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أنه تشهد محافظة مطروح العام الحالي دخول 8 مدارس جديدة للخدمة التعليمية باجمالى 111 فصل تعليمى جديد، وصيانة 40 مدرسة  لاستقبال طلاب مطروح بالمظهر اللائق.

وأكد أنه تم الانتهاء من أعداد خطة متكاملة لتطبيق افضل الرؤى والسبل لتطوير العملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد تتضمن تأهيل ورفع كفاءة المعلمين والعاملين وصيانة المدارس وتوفير الكتاب المدرسى والوسائل التعليمية والمتابعة الإلكترونية ودمج التكنولوجية فى العملية التعليمية بالإضافة إلى أعمال النظافة والمشاركة المجتمعية ورعاية وتنمية مهارات الطلاب الموهوبين فى شتى المجالات.

ولفت إلى وجه بعدم السماح بدخول الطلاب المؤسسات التعليمية الا بارتداء الكمامات الوقائية وكذلك متابعة إجراءات تلقي كافة المعلمين للقاح كورونا فضلات عن تطهير وتعقيم كافة المدارس مع تزويد الفصول الدراسية بكل مدرسة بأدوات التعقيم والتطهير الخاصة بمواجهة انتشار الجائحة وفق تعليمات الوزارة.
نتظم ٢٤ مليون طالب وطالبة في الدراسة هذا العام مقيدين في ٦٠ ألف مدرسة حكومية وخاصة ودولية على مستوى الجمهورية. ومن بين هؤلاء مليوني طالب وطالبة بمدارس الدبلومات الفنية، بجانب أكثر من ١.٧ مليون طالب وطالبة في المدارس الثانوية العامة.

وتصر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن تكون الدراسة هذا العام نظامية في جميع المدارس بدوام كامل رغم المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم شددت على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية  لمواجهة فيروس كورونا في المؤسسات التعليمية للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب، منها توفير زائرة صحية بكل مدرسة، والتنبيه على الطلاب بغسل الأيدي ومصاحبة الطلاب سواء في الخروج أو الدخول للفصول تحقيقًا للتباعد الاجتماعي، مؤكدة أنه لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، وأن الحضور يومي وإلزامي مع الحفاظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإذا حدث اختلاط إيجابي لحالة إصابة مؤكدة فيتم عزل الطالب بالمنزل ومتابعة حالته بشرط إحضار ما يفيد مخالطته لحالة إصابة مؤكدة.

FB_IMG_1633890611622
FB_IMG_1633890611622
FB_IMG_1633890604951
FB_IMG_1633890604951
FB_IMG_1633890602367
FB_IMG_1633890602367
FB_IMG_1633890599852
FB_IMG_1633890599852
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية