رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم: ننفق 12 مليار جنيه سنوياً لبناء 20 ألف فصل جديد

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الدولة غير قادرة على تلبية واستيعاب الزيادة السكانية الكبيرة التي تظهر في الكثافة المرتفعة بالفصول.

تكلفة إنشاء فصول جديدة سنويا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: ننفق 12 مليار جنيه سنويا لبناء 20 ألف فصل جديد بخلاف مشروعات حياة كريمة ولكن هذا غير كاف بسبب الزيادة السكانية الكبيرة.

 

حل أزمة كثافة الطلاب من خلال الفصول الذكية


وتابع: نحاول تقليل عجز الفصول على استيعاب الطلاب من خلال توفير الفصول الذكية في القرى، ونقوم حالياً بإنشاء مصنع لانشاء الفصول الذكية بالتعاون مع الهربية للتصنيع.

 

حقيقة تقليص زمن الحصة
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف حقيقة الأنباء التي تم تداولها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول نية الوزارة تقليص المدة الزمنية للحصة بجانب انصراف الطلاب من المدارس مع تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا كل يوم.
ونشر "شوقي" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة من الخبر المتداول وعلق عليها قائلًا: "ما تزال الاجتهادات والشائعات تملأ الفضاء الإلكتروني، ولن يتم القضاء عليها إلا إذا تجاهلناها واعتمدنا فقط على المصادر الرسمية".

 

وأضاف "شوقي": "الخبر المرفق غير صحيح، ولا أساس له وغير منطقي ولا يستحق التعليق".


تحذير عاجل


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت في وقت سابق تحذيرًا مهمًا وعاجلًا لجميع المدارس بمحافظات الجمهورية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وأكدت الوزارة في تحذيرها أنه لن يكون هناك تهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك للحفاظ على صحة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ارتداء الكمامات 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكدت أنه يتم إلزام جميع المتواجدين في المدرسة بارتداء الكمامات وغسل الأيدى بشكل مستمر واستخدام الكحول مع بداية العام الدراسي الجديد عدا التلاميذ دون سن الـ12 سنة فإنهم غير ملزمين بارتداء الكمامات فى المدرسة ويمكن ارتداء الفيس شيلد.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية