رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كرتونة البيض تصل إلى أعلى سعر فى تاريخ صناعة الدواجن

اسعار البيض
اسعار البيض
Advertisements

أكدت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار كرتونة البيض وصلت إلى أعلى معدل لها فى تاريخ صناعة الدواجن.


وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأسعار الحالية لكرتونة البيض هى الأعلى ولم يحدث أن وصلت أسعار الكرتونة إلى 47 جنيها فى تاريخ صناعة الدواجن داخل المزارع، وتصل الى المستهلك بنحو 55 جنيها.


وشدد " رئيس الشعبة" على ضرورة أن يكون هناك تداخل عاجل من كبار المنتجين والعاملين فى المنظومة لتحقيق الانظباط فى الأسعار للتخفيف عن الأسر المصرية ومتوسطى ومحدودى الدخل الذين يعتمدون على كرتونة البيض لهم ولأبنائهم.


وأوضح" رئيس الشعبة" أن كبار المنتجين لهم دور فى مساندة بلدهم ومساندة الطبقات المتوسطة ومحدودة الدخل فى ضبط الأسعار وعدم ترك المواطن فريسة للأسعار المرتفعة.


تقرير السلع

لقي المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة تقريرا من بعض الشعب التجارية بغرفة القاهرة بعدم تأثير تحريك أسعار البنزين على أسعار السلع بالسوق في ظل ثبات سعر السولار منها تقرير شعبة المواد الغذائية برئاسة عمرو حامد وتقرير شعبة الدواجن برئاسة عبد العزيز السيد وتقرير شعبة الخضروات والفاكهة الذي رفعه حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة وتقرير شعبة الأسماك عن طريق عبده عثمان نائب رئيس الشعبة.

وقال التقرير إن السوق يشهد استقرارا ملحوظا في القطاعات المختلفة مع توافر كافة السلع وزيادة معروضها مقابل الطلب وهو ما يؤكد استقرار السوق طبقا لآليات العرض والطلب التي تحكم أسعار السلع بالسوق.


ولفت التقرير إلى أن معظم السلع تعتمد في نقلها وتداولها بالسوق علي السيارات التي تعمل بالسولار المستقر سعره وبالتالي لا يوجد أي تأثير علي أسعار السلع بالسوق.


وطمأن التقرير المواطنين على توافر كافة السلع وتنوع منافذ بيعها مع ثبات أسعارها عند نفس المعدلات الطبيعية المتداولة بالسوق.


ويأتي ذلك في الوقت الذي رفعت فيه شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة والاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الزيني رئيس جمعية نقل البضائع بدمياط تقريرا إلى رئيس اتحاد الغرف التجارية بعدم تأثر أسطول نقل البضائع بتحريك سعر البنزين ولا يوجد أي تأثير أو زيادة في أسعار نقل البضائع وبالتالي هناك ثبات في أسعار السلع في ظل تحريك سعر البنزين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية