رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب كورونا.. السعودية تحدد شروطا جديدة لدخول العاملين المنشآت واستخدام النقل العام

السعودية
السعودية
Advertisements

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه سيتم بدءا من اليوم الأحد تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة عند دخول عدد من الأماكن.

شروط التحصين

وأوضحت أنه بدءا من اليوم: "يشترط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة عند دخول الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية أو السياحية أو المناسبات العلمية أو الاجتماعية، والمنشآت الحكومية والخاصة، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام".

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت، أمس السبت، اقتصار منح تصاريح أداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين على المحصنين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة في المملكة بداية من اليوم الأحد.

وشددت وزارة الحج والعمرة في السعودية على اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة لمسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، للأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في السعودية، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق "توكلنا".

منع الإصابة بفيروس كورونا

وذكرت في بيان لها أن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من حرص الحكومة السعودية على صحة المعتمرين والمصلين والزوَّار في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، ووفقًا لتعليمات وزارة الصحة بشأن تنفيذ البروتوكولات الوقائية لمنع الإصابة بفيروس كورونا.

وأبانت الوزارة أن هذا القرار يسري بدءًا من الساعة السادسة من صباح الأحد 10 أكتوبر 2021 ميلادية، موضحةً أن ضيوف الرحمن الذين أتموا حجز تصريح أداء مناسك العمرة أو الصلاة أو الزيارة وإصداره دون استكمال جرعتَي التحصين، يجب على حاملي تلك التصاريح المسارعة إلى أخذ الجرعة الثانية قبل 48 ساعة من موعد التصريح تجنبًا لإلغائه، علمًا أن المواعيد متاحة لأخذ جرعات اللقاح واستكمالها في مراكز اللقاح في جميع أنحاء المملكة.

وأوضحت الوزارة أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالوباء، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس السبت،  تسجيل  أربع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في المملكة جراء الوباء إلى 8743 حالة.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، إلى تسجيل  35 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 547  ألفا و532. كما لفتت إلى تسجيل 51 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين في المملكة إلى  536 ألفًا و585 فردًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية