رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة فنان شاب في حادث على خشبة المسرح أثناء عرض أوبرا

مسرح البولشوي
مسرح البولشوي
Advertisements

قال مسرح البولشوي الشهير في موسكو: إن أحد أفراد الفرقة لقي حتفه في حادث على خشبة المسرح أثناء عرض أوبرا.

وأضاف "البولشوي"، وهو أحد أرقى المسارح في روسيا، أن الحادث وقع خلال تغيير أحد المناظر في أوبرا سادكو للمؤلف الموسيقي الروسي نيكولاي ريمسكي كورساكوف.

وقال المسرح في تصريحات نقلتها وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء: "تم إيقاف العرض على الفور، وطُلب من الجمهور المغادرة".

ملابسات الوفاة

وقال محققون في موسكو: إنهم يحققون في ملابسات وفاة الفنان البالغ من العمر 37 عامًا، ولم يتم الكشف عن هُويته.

ونقلت إنترفاكس عن مصدر قوله: إن الفنان لقي حتفه على أثر سقوط إحدى قطع الديكور عليه بين مشهدين.. كما قالت مصادر لوكالة الإعلام الروسية، ووكالة تاس للأنباء: إن سقوط قطعة ديكور كان سببًا في وفاته. 

منتدى الشباب

من جانب آخر، اختتم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، وجيورجي بوريسينكو سفير روسيا لدى مصر، بحضور ألكسندر يجورتشيف نائب رئيس الوفد من الوكالة الفيدرالية لشئون الشباب بروسيا الاتحادية فعاليات منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتنسيق مع وزارة الخارجية والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وبالتعاون مع بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والتي انطلقت فعالياتها 30 سبتمبر ٢٠٢١، وذلك ضمن فعاليات عام التبادل الانساني الذي اطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين.

 

ختام منتدى الشباب المصري الروسي

وخلال كلمته، قال وزير الرياضة: "أرحب بكم في عبق التاريخ، في إحدى المناطق السياحية والتاريخية الساحرة بمصر، والتي تحتضن ختام منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية، لقد تابعت عن كثب كافة فعاليات المنتدى بالقاهرة والجيزة والإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة إحدى المدن الذكية التي تم تدشينها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 مضيفًا: "لا توجد كلمات تعبر عن مدى سعادتي وامتناني، بالتفاعل الكبير والمثمر بين الشباب المصري والروسي خلال رحلة المنتدى والتي استمرت على مدار 9 أيام بين ورش عمل وجلسات وزيارات ميدانية وسياحية وتاريخية".

وأشار وزير الرياضة إلى أن المنتدى يُعد بداية جديدة ومتميزة، حيث نجح المنتدى في ربط الشباب المصري والروسي، وتطوير الحوار الشبابي بين شباب البلدين، وترسيخًا للعلاقات التاريخية بين الشعبين، وصولًا لتوصيات تعد خارطة طريق للمشاريع المشتركة،  وزيادة مساهمة الشباب في تطوير التعاون والتكامل بين مصر وروسيا، وما هو ما يهدف إليه عام التبادل الإنساني المشترك بين البلدين، والذي أطلقه الزعيمان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووجَّه الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة في ختام كلمته الشكر للشباب المصري والروسي على جهودهم الكبيرة خلال المنتدى، لما ظهر من روح ستسهم في جعل العلاقات بين مصر وروسيا مميزة للغاية، كما وجه الشكر لكافة المؤسسات المتعاونة لإنجاح المنتدى، متطلعًا لاستدامة واستمرار التكامل والتعاون بين مصر وروسيا لتحقيق أهداف عام التبادل الإنساني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية