رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كحول مغشوش يتسبب في وفاة وتسمم 54 شخصا بـ «أورينبورغ» في روسيا

التسمم بالكحول المغشوش
التسمم بالكحول المغشوش
Advertisements

قالت وزارة الصحة الإقليمية بمقاطعة أورينبورج، في بيان لها، اليوم السبت: إن عدد الوفيات الناجمة عن التسمم بالكحول المغشوش في المنطقة، وصل إلى 26 حالة، ولا يزال 28 شخصا من المتسممين على قيد الحياة.

وأضافت الوزارة في بيانها: "بلغ عدد المتسممين 54 شخصا، وذلك حسبما أشارت  شبكة "روسيا اليوم" في تقرير لها.

تسمم جماعي 

وحدثت زيادة في عدد الوفيات بين من كانوا في حالة خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفيات وهم في غيبوبة".

وفي 7 أكتوبر، انتشر خبر التسمم الجماعي بالمشروبات الكحولية المزيفة في مقاطعة أورينبورج.
الفودكا المغشوشة

ووفقا للسلطات المحلية، تم بيع الفودكا المغشوشة في عبوات مختلفة وفي أماكن مختلفة. 

وأظهر التحليل المخبري، وجود الميثانول السام في هذه الفودكا وفي جثث المتوفين وأجسام المصابين، وفي بعض الحالات كان تركيزه أعلى من ثلاث إلى خمس مرات من الجرعة المميتة للإنسان.

وعلى هامش القضية الجنائية، تم اعتقال ستة أشخاض يشتبه بتنظيمهم لعمليات إنتاج الفودكا المغشوشة وكذلك بيعها بشكل غير قانوني.

تناول كحول الميثانول

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الصحة الإيرانية  قبل وقت سابق عن تسجيل 5011 حالة تسمم و525 حالة وفاة جراء تناول كحول الميثانول بسبب الاعتقاد الخاطئ بأنه يقي من فيروس كورونا.

وفي حالة مشابهة  لقى 16 إيرانيا مصرعهم وأصيب العشرات جنوب إيران إثر تناولهم كحولا مغشوش، ما أدى إلى تسممهم، فيما تواصل الشرطة تحقيقاتها للقبض على منتجي الكحول المسموم.

وذكرت وكالة "الطلبة" الإيرانية أن 168 شخصا تسمموا بمحافظة هرمزجان جنوب إيران، بعد شربهم الكحول المسموم، موضحة أن 8 أشخاص حالتهم حرجة، ومن المتوقع أن يرتفع أعداد الوفيات.

وقال مدير شرطة هرمزجان، عزيز الله ملكي: إنه تم فتح تحقيق بحالات التسمم، وتم القبض على 3 أشخاص تم التأكد من إنتاجهم لها وبيعها.

جدير بالذكر أن بيع واستهلاك المشروبات الكحولية محظور في إيران، ويتم إدخالها للبلاد بطرق غير قانونية، أو إنتاجها في المنازل، وأماكن غير مرخصة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية