رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحالف يعترض طائرة مفخخة ثانية استهدفت مطار الملك عبد الله في جازان

تدمير طائرة مسيرة
تدمير طائرة مسيرة مفخخة
Advertisements

أعلن تحالف دعم الشرعية، تمكُّن الدفاعات السعودية من اعتراض وتدمير طائرة مسيَّرة مفخَّخة ثانية حاولت استهداف المدنيين بمطار الملك عبد الله بجازان.

وفي بيان له، أكد التحالف أن محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران عبثية باستهداف المدنيين بالمطارات المدنية، مؤكدًا أن التحالف لا يزال يمارس ضبط النفس.

 

وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، سقوط مقذوف مُعادٍ على مطار الملك عبد الله بجازان مساء أمس الجمعة.

وأفاد العميد المالكي بوجود خمس 5 إصابات طفيفة بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار.

 

وأشار المتحدث إلى أن الحادث تُجرى متابعته من الجهات المختصة.

 

ويمر من خلال مطار الملك عبد الله بجازان آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

 

وكان التحالف العربي قد أكد أمس الأول الخميس أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمر صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي باتجاه جازان.

فيما أكد  التحالف أن كفاءة الدفاعات الجوية السعودية أحبطت كلَّ المحاولات العبثية لميليشيات الحوثي.

 

إحباط هجوم

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن في وقت سابق إحباط هجوم بطائرة مسيَّرة مفخَّخة أطلقها الحوثيون من اليمن استهدفت جنوب المملكة.

 

وأكد التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيَّرة مفخَّخة أطلقها الحوثيون نحو مطار أبها، مشدِّدًا على أن "انتهاكات الحوثيين ومحاولاتهم استهداف المدنيين مخالفة للقانون الدولي".

 

وذكر التحالف أنه "يتعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية".

 

قصف ميناء المخا التجاري

وفي وقت سابق، أعلنت قوات الحكومة اليمنية أن ميليشيا الحوثي قصفت ميناء المخا التجاري جنوب غربي البلاد، بعد أسابيعَ من إعادة افتتاحه.

وذكرت "ألوية العمالقة" التابعة لقوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في الساحل الغربي من اليمن، في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي، أن الحوثيين استهدفوا الميناء بقصف صاروخي وبواسطة الطيران المسير بهدف تعطيل عمله، بعد أن بدأ وفد حكومي من وزارة النقل بتدشين العمل رسميًّا فيه.

 

عملية عسكرية واسعة

وفي غضون ذلك، تعهَّد المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، على حسابه في "تويتر" بالكشف عن تفاصيل "عملية عسكرية واسعة" نفَّذتها الجماعة.

وجاء ذلك بعد استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية ميناء المخا بقصف صاروخي بعد أسابيعَ من إعادة افتتاحه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية