رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تحرك من عائلة النقشبندي تجاه مروان بابلو بعد تحريف ابتهال "مولاي"

مروان بابلو
مروان بابلو
Advertisements

أعرب أحمد ممدوح حفيد الشيخ النقشبندي، عن استيائه من  تحريف مغني الراب الفلسطيني شاب جديد ابتهال "مولاي إني ببابك" للشيخ سيد النقشبندي، وقلبه كلمة مولاي إني ببابك إلى "مروان إني ببابك"، في إشاره منه إلى مطرب الراب المصري مروان بابلو، أثناء الحفلة التي أقيمت لبابلو الجمعة الماضية.

موقف متخاذل لمروان بابلو تجاه شاب جديد

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “خط أحمر” المذاع على قناة “الحدث اليوم”: كان على مروان بابلو أن يكون له موقف تجاه مغني الراب الفلسطيني شاب جديد وسحب الميكرفون منه بعد تحريفه ابتهال "إني ببابك" فور فعلته، معقبًا: "ما ينفعش يقول مروان إني ببابك".

موقف عائلة النقشبندي من تحريف ابتهال “مولاي إني ببابك”

وأكد: "عائلة النقشبندي مستائة مما حدث ولن تصمت بكل الصور، وجار اتخاذ كل الإجراءات القانونية وسنلجأ إلى القضاء برفع دعوى قضائية ضد صاحب الحفل مروان بابلو"، متسائلًا: أين الرقابة والمصنفات مما حدث في حفل مروان بابلو؟.
 

حالة من الجدل أثيرت في الساعات الماضية، عقب صعود المطرب الشاب أبو أذينة، على المسرح خلال حفل مؤدي الراب مروان بابلو، والذي غنى ابتهال مولاي إني ببابك الشهير للشيخ سيد النقشبندي، ولكنه غيَّر كلمة مولاي إلى مروان.

 

عقب هذا الخطأ تساءل الكثير من الجمهور عن هوية “أبو أذينة”، الذي ظهر في حفل مروان بابلو، وهو ما ترصده “فيتو” في السطور التالية:


هو  الشاب “أبو أذينة”، وعرف فيما بعد باسم شب جديد، وهو مطرب راب فلسطيني من بلدة كفر عقب، وصعد بسرعة فائقة  في مشهد الراب الفلسطيني، وبدأت شهرته بالظهور بعد أغنيته الأولى التي تحمل اسمه كعنوان لها، مما جذب انتباه المنتج الناظر إليه.

 

وبعدما عمل الفنانان على تقديم شاب جديد بحلة جديدة، وتعد فرقته الموسيقية الأكثر تأثيرُا وشعبية في المنطقة، وعمل ثنائي شب جديد والناظر على تطوير أسلوبهما الخاص من الهيب هوب القاتم والـ تراب الذي يجمع طريقة أداء شب جديد العدمية المفعمة بالجرأة مع الأدوات الموسيقية المتناغمة والنابضة بالحياة التي يستخدمها الناظر.

 

السيرة الذاتية لـ مروان بابلو
أما عن مروان بابلو فهو من مواليد الإسكندرية بدأ مسيرته الفنية منذ 2014 ودخل عالم الغناء من بوابة  فرق "الأندر جراوند" وموسيقى الراب واشتهر بابلو بأغنية "الجميزة" التي كانت نقطة فاصلة في حياته الفنية.

 

وفي مارس 2020 أعلن بابلو اعتزاله الغناء تماما رغم النجاح الكبير الذى حققه، وكتب وقتها عبر ستورى إنستجرام: "ما حدش يطلب منى أرجع تانى.. أنا بتوب لربنا حاليًّا.. وبتمنى يتقبلها مني"،  حتى فاجأ الجمهور مرة أخرى بعودته للغناء بطرح أغنيته "غابة" وعاد للغناء من جديد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية