رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الفيوم يكلف إدارة المرور بمتابعة مواقف السيارات وتثبيت تعريفة الركوب السابقة

الدكتور أحمد الأنصاري
الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
Advertisements

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنه لا زيادة فى تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس والتاكسي، بعد إعلان الزيادة الطفيفة في أسعار البنزين فقط، دون المساس بأسعار السولار والمازوت.

 تكثيف الحملات علي المواقف لمتابعة السائقين

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء المدن ومسئولي ادارة المواقف والنقل بتكثيف الجولات الميدانية للمرور علي كافة المواقف للتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة المقررة للركوب من قبل محافظة الفيوم.

 وأكد محافظ الفيوم، على مدير المواقف بالتنسيق الكامل مع ادارة مرور الفيوم، لاستمرار المتابعة الميدانية والحملات التفتيشية، لتنظيم العمل داخل المواقف والتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة المحددة والمسارات المقررة، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفات من خلال أرقام 2168041 و2168042.

قرار وزير البترول بزيادة أسعار البنزين

أصدر وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا ثلاثة قرارات نُشرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة 8 أكتوبر بالوقائع المصرية، تضمنت زيادة أسعار البنزين وغاز السيارات بقيمة ربع جنيه للتر الواحد.

وسيتم تثبيت هذه الأسعار لنهاية العام الجاري على الأقل، لحين الانعقاد التالي للجنة التسعير التلقائي.

أسعار البنزين الجديدة

وجاءت الأسعار الجديدة على النحو التالي:

لتر بنزين 80: 7 جنيهات

لتر بنزين 92: 8.25 جنيه

لتر بنزين 95: 9.25 جنيه

طن المازوت للقطاع الصناعي: 4200 جنيه

متر مكعب الغاز الطبيعي للسيارات: 3.75 جنيه

 تاريخ إعلان الزيادة السابقة

يذكر أن الزيادة السابقة في الأسعار كانت بتاريخ 23 يوليو الماضي، حيث أعلنت لجنة التسعير التلقائي أنها اتخذت قرارها بناءً على متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة أبريل/ يونيو 2021، واللذين يعتبران أهم عاملين مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

وتعتمد لجنة تسعير الوقود، التي تضم ممثلين لوزارتي البترول والمالية، في قرارها على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج، وتجتمع بشكل ربع سنوي لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها ارتفاعًا أو انخفاضًا بنسبة 10% أو تثبيتها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية