رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توافد أطباء الغربية على التصويت في انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة|فيديو

نقابة أطباء الغربية
نقابة أطباء الغربية
Advertisements

رصدت عدسة فيتو خلال بث مباشر لها أجواء الانتخابات التي شهدتها نقابة الأطباء بفرع محافظ الغربية اليوم  ولاقت اقبالا متوسطا من جهة الأطباء من أعضاء الجمعية العمومية للإدلاء بأصواتهم في سباق انتخابات تجديد النصفي واختيار أعضاء مجلس الإدارة العامة فوق السن وتحت السن وممثل النقابة بفرع وسط الدلتا.
 

ويجري سباق انتخابات نقابة الٱطباء تحت إشراف قضائي كامل منذ الساعه 10 صباحا وسط حاله من الاستنفار الأمني حيث دفعت مديرية أمن الغربية بأقوال أمنية ودوريات من الشرطة للتأمين محيط النقابة بطنطا تحقيقا للانتظام سير عمليات التصويت.


وافادت مصادر مسئولة بمجلس نقابة أطباء بفرع الغربية أن جموع أعضاء الجمعية العمومية لهم حق اختيار أعضاء مقاعد العامة للأعضاء فوق وتحت السن فضلا عن تحديد واختيار مقعد مرشح ممثل عن النقابة بفرع وسط الدلتا بينما يتاح اختيار عضوين فوق السن وتحت السن بمجلس النقابة الفرعي بالغربية.
وتابعت مصادر داخل فرع النقابة أن مقعدي فوق السن وتحت السن بلجنه الفرعية يتنافس علي حسمها نحو 9 مرشحين بينما يتنافس غعددعلي مقعد ممثل النقابة بفرع وسط الدلتا اثنين من المرشحين.
والجدير بالذكر أن عمليات التصويت ستغلق أبواب صناديق الاقتراع في الساعه السابعة من مساء اليوم بينما تعلن اللجنه القضائيه المشرفة على سير عمليات التصويت نتائج الفرز الخاصة بأصوات مقاعد اللجان الفرعية بشكل نهائي بينما مقاعد النقابة العامة سيتم حصر أصواتها علي مستوي لجان الفرعية للنقابة الأطباء بمحافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة.

وتعقد  النقابة العامة للأطباء، وفرعياتها بكافة محافظات الجمهورية،  الجمعة 8 أكتوبر 2021، انتخابات التجديد النصفى لاختيار نصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونصف مجالس النقابات الفرعية، وذلك تحت إشراف قضائى كامل، وتطبيق للإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا. 

وحددت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، مقرات التصويت بانتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة والنقابات الفرعية فى 27 محافظة، مشيرة إلى أن مقرات الانتخابات ستفتح أبوابها للأطباء من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً. 

ودعت النقابة العامة للأطباء، جميع الأطباء بسرعة التواصل مع نقابتهم الفرعية أو النقابة العامة، للتأكد من تسجيلهم بالنقابة الفرعية وسداد اشتراك النقابة حتى نهاية عام 2020، حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابى، لافتة إلى أنه يشترط للإدلاء بالصوت فى الانتخابات، أن يكون الطبيب مسجلا بنقابته الفرعية التابع لها جهة عمله التى يباشر العمل بها فعليا، سواء كان منتدبا أو أساسيا. 

وأوضحت النقابة، أنه يمكن سداد اشتراكات النقابة نقديا من خلال مقر النقابة العامة أو النقابات الفرعية بالمحافظات خلال الفترة الحالية، أو نقدا فى نفس يوم الانتخابات بالمقرات الانتخابية، بالإضافة إلى إمكانية السداد إلكترونيا. 

وأظهرت القوائم النهائية للانتخابات ترشح 21 عضوا على مقاعد عضوية النقابة العامة على مستوى الجمهورية فوق السن، و11 مرشحا للعضوية تحت السن، ومرشحين للعضوية عن منطقة القاهرة، تحت السن، و2 عن وسط الدلتا، فوق السن، وآخرين عن غرب الدلتا فوق السن، و3 عن شرق الدلتا فوق السن، و3 عن شمال وجه قبلي، تحت السن، و2 عن جنوب وجه قبلي فوق السن.

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية