رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كوت ديفوار تهزم مالاوي بثلاثية في تصفيات كأس العالم

كوت ديفوار
كوت ديفوار
Advertisements

فاز منتخب كوت ديفوار على منتخب مالاوي بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم.

 

ورفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة من 3 مباريات بفارق 4 نقاط عن الكاميرون التي تستعد لملاقاة موزمبيق.

وتقدمت كوت ديفوار أولا في الدقيقة 35 عن طريق المخضرم ماكس جرادل من صناعة سيرج أورييه.

 

وقبل 5 دقائق من نهاية اللقاء سجل إبراهيما سنجاري لاعب الوسط هدف الأفيال الثاني من صناعة جيرفينيو وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع سجل بوجا الهدف الثالث.

 

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخبان مجددًا يوم الإثنين المقبل ضمن مواجهات الجولة الرابعة.

 

وحقق منتخب أفريقيا الوسطى مفاجأة في المجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه منتخب نيجيريا بهدف دون رد أمس الخميس في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم.

 

وسجل كارل نامنجندا هدف الفوز لمنتخب أفريقيا الوسطى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، ليقود منتخب بلاده لتحقيق انتصاره الأول في المجموعة، وإلحاق الخسارة الأولى بمنتخب النسور الخضراء الذي فاز على ليبيريا والرأس الأخضر في أول جولتين.

 

ورغم الخسارة بقي منتخب نيجيريا في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط،  لكنه ابتعد بفارق نقطتين فقط أمام أقرب ملاحقيه وهما منتخبا الرأس الأخضر وأفريقيا الوسطى، اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما تذيل المنتخب الليبيري الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

وجاءت المقاعد المخصصة لكل قارة في المونديال كالتالي:

 

قارة أوروبا

خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا 13 مقعدًا للمنتخبات الأوروبية، ويتأهل أوائل المجموعات العشر للمونديال، بينما سيتنافس أصحاب المركز الثاني، بالإضافة لمنتخبين ذوي تصنيف عالٍ ببطولة دوري الأمم، في ملحق يتأهل منه 3 منتخبات تنظم للعشر المتأهلين.

 

قارة أفريقيا

تتأهل 5 منتخبات أفريقية للمونديال، تنتج من 10 مجموعات، يلاعب بعدها الأوائل بعضهم بنظام الذهاب والإياب، ليتأهل الـ5 الفائزون للمونديال.

 

قارة آسيا

يتأهل 4 منتخبات للمونديال، بينما يخوض الخامس ملحقًا مع منتخب من قارة أخرى.

 

أمريكا الشمالية والوسطى

وتتأهل 3 منتخبات من "الكونكاكاف" للمونديال، عندما يخوضون المجموعة النهائية المكونة من 6 منتخبات، بينما يتجه رابع المجموعة لخوض ملحق دولي.

 

أوقيانوسيا

يلاعب بطل قارة أوقيانوسيا، الذي عادة ما يكون منتخب نيوزيلندا، للعب ملحق دولي مع منتخب من قارة أخرى، لتحديد ما إذا كان سيصل للمونديال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية