رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل صحة مطروح ونقيب الأطباء يدليان بصوتهما في انتخابات التجديد النصفي | صور

نقابة الاطباء بمطروح
نقابة الاطباء بمطروح
Advertisements

أدلي الدكتور محمد علي وكيل وزارة الصحة بمطروح والدكتور أحمد السوهاجي نقيب الأطباء بمحافظة مطروح بصوتهما في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بالمحافظة.

وحضر الدكتور محمد علي وكيل وزارة الصحة بمطروح والدكتور أحمد السوهاجي نقيب الأطباء بمطروح والدكتور صبري مدير مستشفى مطروح العام وأحمد عبد الخالق نقيب العاملين بالبطاع الطبي في مطروح لمقر الانتخابات. 

وانطلقت انتخابات التجديد النصفي لنقابة الاطباء بمحافظة مطروح، اليوم الجمعة، بقيادة المستشار تامر محمد طارق وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.  

وشهدت انتخابات النصفي لنقابة الأطباء بمطروح هدوءا في الإقبال، منذ بدء الاقتراع.

وقال الدكتور أحمد السوهاجي نقيب أطباء مطروح: إنه انطلقت اليوم انتخابات التجديد النصفي لأطباء مطروح، وذلك في مقر نقابة الأطباء بمدينة مرسي مطروح.

وأضاف نقيب أطباء مطروح، أن النقابة تتكون من نقيب و8 أعضاء مقسمين " 4 أطباء فوق السن وهم الأطباء الذين لديهم خبرة في العمل أكثر من 15 عاما،  و4 أطباء تحت السن وهم ممثلين فئة الشباب ".

وأشار إلى أنه ترشح لعضوية التجديد النصفي فوق السن 4 أطباء وهم " الدكتور الذهبي أحمد، الدكتور مصطفي عبدالفتاح، الدكتور عاطف رشدي، الدكتور مصطفى أبو اليزيد "، كما ترشح طبيبين لعضوية تحت السن وهم "  الدكتور محمد ابراهيم عبدالمقصود، الدكتور  عبدالرحمن صبري".

فرز الأصوات وإعلان النتيجة الرسمية
وأكد نقيب أطباء مطروح على أن تجري الأن الانتخابات بين 4 أطباء فوق السن حيث سيتم غلق باب الاقتراع في الساعة الخامسة مساء اليوم وتبدأ عملية  فرز الأصوات وإعلان النتيجة الرسمية.

وأكدت اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، أن التصويت في اللجان الانتخابية سواء بالنقابة العامة أو النقابات الفرعية  بدأ من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً، واذا تبين وجود ناخبين بداخل مقر الاقتراع لم يقوموا بالإدلاء بأصواتهم فإنه يسمح لهم بالإدلاء بأصواتهم دون غيرهم.

وأوضحت النقابة أنه لكي يتمكن  الطبيب من ممارسة حقه الانتخابي يجب أن يكون مسجلًا بنقابته الفرعية التابع لها جهة عمله التي يباشر العمل بها فعليا، سواء كان منتدبا أو أساسيا، بالإضافة إلى سداد اشتراك النقابة حتى عام 2020، ويمكن للطبيب سداد اشتراك النقابة من خلال الدفع عن طريق فوري او عن طريق تطبيق نقابة أطباء مصر كما يمكنه الدفع في المقرات الانتخابية اليوم.

نصف أعضاء مجالس النقابات
يذكر أن انتخابات التجديد النصفي تجري كل عامين المرة الأولى تشمل نصف أعضاء مجالس النقابات فقط، والمرة الثانية تشمل النصف الآخر بالإضافة إلى مقاعد النقباء على مستوى الجمهورية.

وتجرى الانتخابات على 126 مقعدا بكافة المحافظات، من بينها 12 مقعدا بالنقابة العامة، ويتنافس للفوز على تلك المقاعد 294 مرشحا، بينهم 49 مرشحا على مقاعد النقابة العامة، كما يتنافس للفوز بتلك المقاعد 3 قوائم رئيسية تضم “ المستقبل، الأمل، والتغيير”.

وحددت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي 27 مقرا بالتنسيق مع اللجان الفرعية، ويشترط للمشاركة بالتصويت سداد اشتراك النقابة حتى نهاية عام 2020، وأن يكون الطبيب مسجلا بنقابته الفرعية التابع لها جهة عمله التي يباشر العمل بها فعليا، سواء كان منتدبا أو أساسيا.

IMG-20211008-WA0036
IMG-20211008-WA0036
IMG-20211008-WA0035
IMG-20211008-WA0035
IMG-20211008-WA0037
IMG-20211008-WA0037
٢٠٢١١٠٠٨_١٢٤٩٥٥
٢٠٢١١٠٠٨_١٢٤٩٥٥
IMG-20211008-WA0002
IMG-20211008-WA0002
٢٠٢١١٠٠٨_١٢٤٩٤٩
٢٠٢١١٠٠٨_١٢٤٩٤٩
٢٠٢١١٠٠٨_١٢٥٠٥٠
٢٠٢١١٠٠٨_١٢٥٠٥٠
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية