رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أعراض الإنفلونزا الموسمية البسيطة والشديدة.. تعرف عليها

الإنفلونزا الموسمية
الإنفلونزا الموسمية
Advertisements

تظهر إصابات الإنفلونزا الموسمية خلال موسم الخريف والشتاء مع تزايد أعداد الإصابات بالأمراض التنفسية.

و كشفت وزارة الصحة عن أهم أعراض الإنفلونزا الموسمية وتشمل:


١- ارتفاع درجة الحرارة 38 درجة أو أكثر.

٢-كحة فى خلال العشرة أيام الأخيرة.


وأشارت وزارة الصحة إلى أنه إذا كانت الحالة بسيطة وليست ضمن الفئات عالية الخطورة، يتم إعطاء علاج للأعراض بالمنزل، واتباع الإجراءات المتخذة بالمنزل.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه فى الحالات الشديدة، عند ظهور أعراض منها:

١- تدهور الجهاز التنفسي سواء ضيق وصعوبة في التنفس.

٢- جفاف

٣- علامات الصدمة

٤- التهاب رئوي شعبي يتم تشخيصه بالأشعة أو إكلينيكيا.


ووجهت وزارة الصحة نصائح للحماية من  خطر الإصابة بعدوى الأمراض الفيروسية والإنفلونزا وتشمل:

1- غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار قبل تناول الطعام، بعد الخروج من المرحاض، بعد السعال والعطس، وبعد ملامسة الأسطح.

٢- تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس ويجب ألا تتم تغطية الفم والأنف بواسطة راحة اليد عند العطس أو السعال، وإنما يجب استعمال منديل ورقى.

٣- البقاء فى المنزل عند الشعور بأعراض تنفسية حادة.

٤-عدم الخروج من المنزل عند الشعور بأعراض تنفسية حادة.


كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت امس الخميس، عن خروج 422 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 261612 حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 799 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 309934 من ضمنهم 261612 حالة تم شفاؤها، و17584 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية