رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحقيق في واقعة العثور على كميات كبيرة من لقاح كورونا بجوار ترعة بالمنيا

العثور على كميات
العثور على كميات كبيرة من لقاح كورونا
Advertisements

أمر رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة عثور عدد من المواطنين على كميات كبيرة من لقاح "ڤيروس كورونا" ملقاة بجوار إحدى الترع بنطاق مركز بني مزار بمحافظة المنيا.


 

وكانت الهيئة، قد رصدت تداول الواقعة أمس الخميس الموافق ٧ / ١٠ / ٢٠٢١ في عدد من المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.


 

وبعرض الواقعة على رئيس الهيئة، كلف النيابة الإدارية ببني مزار، بسرعة مباشرة التحقيقات في الواقعة وعرض الأوراق على سيادته فور انتهاء التحقيقات،


 

هذا وقد باشرت النيابة الإدارية ببني مزار تحقيقاتها في الواقعة على الفور، وقام مدير النيابة، بقيد البلاغ بالقضية رقم ٤٢٠ / ٢٠٢١ بنى مزار، وتشكيل فريق تحقيق لسرعة مباشرة التحقيقات في الواقعة.


 

ومن جانبها تجري مديرية الصحة في محافظة المنيا، تحقيقات واسعة، مع جرد كافة المخازن الخاصة بلقاح فيروس كورونا المُستجد، خاصة بعد واقعة العثور على كميات كبيرة من اللقاح وسط تراكمات القمامة وداخل ترعة قرية بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا.


 

وتلقت أجهزة الأمن داخل مركز بني مزار، إخطارًا من أهالي قرية إبشاق، بالعثور على كميات من لقاح فيروس كورونا المُستجد، ملقاة داخل ترعة القرية، ووسط أكوام القمامة، وأنه تم التحفظ على المضبوطات.

 

تشكيل لجنة لمعاينة وفحص الكمية

وقال مصدر بمديرية الصحة بالمنيا، في تصريحات له أمس الخميس: إنه تقرر تشكيل لجنة لمعاينة وفحص الكمية الكبيرة من لقاح فيروس كورونا المُستجد التي عثر عليها وسط أكوام القمامة داخل مركز بني مزار شمال المحافظة، وإعداد تقرير لعرضه على الوزارة، موضحًا أن الكمية التي عثر عليها ليست ضمن عهدة الإدارة الصحية ببني مزار أو مديرية الصحة بالمنيا.

وفى سياق منفصل، أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ فعاليات حملة "معا نطمئن سجل الآن"،ضمن جهود الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطن المصري، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، لمنع انتشار العدوى.

من جانبه، تابع الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انتظام عمل فرق التطعيم والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اثناء التسجيل والتطعيم والتأكد من سرعة انهاء كافة الاجراءات بسهولة تيسيرا على المواطنين، وذلك بمكان تواجد الأتوبيس الخاص بتسجيل المواطنين، بجوار نادى الشرطة بكورنيش النيل، مضيفًا أن الحملة ستجوب الأماكن العامة والميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة وذلك للوصول لكافة فئات المواطنين المستهدفين.

وأكد "النادي" أن فرق التواصل المجتمعي تقوم بحملات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بأهمية تلقى اللقاح والرد على استفسارات المواطنين والمساعدة على التسجيل على موقع الوزارة الصحة، مناشدًا المواطنين بسرعة التسجيل وتلقى اللقاح حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.


 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية