رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

1500 هجين يشارك في الموسم الجديد لـ «سباق الهجن» بشرم الشيخ

سباق الهجن بشرم الشيخ
سباق الهجن بشرم الشيخ
Advertisements

تنطلق، اليوم الجمعة، فعاليات أول سباقات الموسم الجديد لسباقات الهجن بمحافظة جنوب سيناء في إطار الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر.

ويشارك فى بطولة شرم الشيخ للهجن التي ستقام بمضمار سباقات الهجن والفروسية بشرم الشيخ في الفترة من 7 الى 9 أكتوبر 1500 هجن و3000 مشارك من 17 محافظة مصرية.

الاستعدادات النهائية لإقامة بطولة شرم الشيخ للهجن

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ تفقد الاستعدادات النهائية لإقامة بطولة شرم الشيخ للهجن، التي ستقام بمضمار سباقات الهجن والفروسية بشرم الشيخ في الفترة من 7 الى 9 اكتوبر 2021.

الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر

وتابع المحافظ اعمال الاستعدادات الخاصة باقامة البطولة وقدوم وتسكين الوفود وتجميع الهجن والفحص والتسجيل بمنطقة المضمار، لافتا أن تلك البطولة تقام ضمن الاحتفال بالذكرى 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وبلغت تكلفة إنشاء مضمار الهجن بمدينة شرم الشيخ  100 مليون جنيه،  تكلفت الدولة منها 25 مليون جنيه، من تكلفة المضمار والباقى مشاركات مجتمعية بقيمة 75 مليون جنيه. 

وأقيم على مساحة 941 فدانا بطول 6 كيلومترات، ويصلح لإقامة كافة سباقات الهجن، ويسع 500 مشاهد. 

كما انه مزود بمصعد كهربائى لصعود كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة. 

ويضم مرفأ يتسع لنحو 200 سيارة، ويضم حارة للطوارئ، وحارة لتحرك vip والصحفيين والإعلاميين ورؤساء الوفود، وحارة أخرى خاصة بالجمهور، وأخرى للمدربين، كما يضم عيادات بيطرية وأماكن لإقامة الإبل.

كما أنه مزود بغرفة للتحكم بها أحدث أجهزة الإنترنت فائق السرعة. 

وتم تزويد الجمال المشاركة فى السباقات، بجهاز رصد عن بعد gps لمعرفة عدد الكيلومترات التي قطعها كل جمل ومناطق تواجدها في المضمار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية