رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد أزمة إيقاف القيد.. مجلس الزمالك يكشف عدد القضايا الدولية ضد النادي

حسين لبيب رئيس اللجنة
حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك
Advertisements

أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بيانا، بعد رفض لجنة الاستئناف بالمحكمة الرياضية طلب النادي بإلغاء عقوبة وقف القيد لفترتين، وأيدت القرار السابق بوقف القيد.

بيانا مجلس إدارة الزمالك

وجاء نص البيان كالتالي: "قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب منذ الوهلة الأولى لتوليها المسئولية المواجهة وعدم إخفاء الحقائق عن الجماهير".

وأضاف البيان: “من هذا المنطلق ورغم استلام اللجنة للنادي وعليه قضايا (١٧ قضية دولية ما بين الفيفا ومحكمة التحكيم الدولية الرياضية) إلا أنها تعاملت مع الأمر الواقع بالمواجهة وعدم إخفاء الحقائق ودون مواربة”.

وتخص اللجنة بالذكر قضية إيقاف القيد عن النادي لفترتين بسبب توقيع اللاعب حسام أشرف لأكاديمية كاميرونية بجانب توقيعه للزمالك في وقت سابق بعلم المسئولين عن النادي في هذا التوقيت وفقا لأقوال اللاعب نفسه.

وتداخلت اللجنة مع محكمة التحكيم الرياضي -كاس - ودافعت عن حق النادي قبل أن تتخذ المحكمة قرارها اليوم باستمرار قرار وقف القيد مع تخفيض العقوبة المالية الموقعة على النادي من ٤ ملايين دولار إلى ٢٠٠ ألف دولار فقط.

وحتى تطمئن اللجنة جماهير الزمالك في كل الأنحاء على مستقبل الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد إذ تؤكد اللجنة أنها استطاعت إضافة ٤ لاعبين للقوة الضاربة للفريق في الموسم الجديد رغم الظروف الصعبة السابقة على رأسهم اللاعب الموهوب مصطفى فتحي العائد من إعارة من سموحة وعمر السعيد العائد من الجونة ومحمد أوناجم العائد من الوداد البيضاوي المغربي ورزاق سيسيه العائد من الاتحاد السكندري بعد الاطمئنان على كامل سلامته من الجراحة التي أجراها مؤخرا وسيعود اللاعب خلال أيام ويخضع للفحص الطبي من جديد، إلى جانب عودة عبد الله جمعة في ثوبه الجديد بعد أن استعاد اللاعب تركيزه من جديد بعد حل مشاكله.

كل هذا رغم ظروف عدم القيد الحالية وهي الظروف الخارجة عن إرادة اللجنة والتي وجدت نفسها فيها فجأة ودون مقدمات، كما تعد اللجنة جماهير الزمالك بالحفاظ على كيان الفريق وقوامه الأساسي في الفترة المقبلة من أجل ضمان المنافسة على البطولات المقبلة.

المحكمة الرياضية ترفض طلب الزمالك

وكانت لجنة الاستئناف بالمحكمة الرياضية رفضت طلب نادي الزمالك بإلغاء عقوبة وقف القيد لفترتين، وأيدت القرار السابق بوقف القيد.

حق الزمالك في الطعن على القرار

ووفقًا للوائح والقوانين الخاصة بالمحكمة الرياضية، فإنه ليس من حق نادي الزمالك الطعن على القرار الصادر من المحكمة بتأييد قرار وقف القيد لفترتين، وأن القرار نهائي  ولا يجوز الطعن عليه.

إعارة عمر كمال وشبانة

واستقر نادي الزمالك على إعارة كل من عمر كمال عبد الواحد إلى نادي فيوتشر، وأيضا محمود شبانة إلى نادي الإسماعيلي لمدة عام مقابل 5 ملايين جنيه.

مصير حمدي النقاز 

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن اللاعب حمدي النقاز يرفض الرحيل لأي ناد داخل مصر على سبيل الإعارة، وذلك بعد قرار لجنة الاستئناف بالمحكمة الرياضية برفض طلب النادي بإلغاء عقوبة وقف القيد لفترتين، وتأييد القرار السابق بوقف القيد.

وأضاف المصدر أنه من ممكن أن ينتظر حمدي النقاز إلى شهر يناير المقبل ويذهب إلى أي فريق في الخليج خصوصا أهلي جدة السعودي.

وأشار المصدر إلى  أن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، سيحسم أمر اللاعب خلال الساعات القليلة المقبلة.

قائمة الزمالك الموسم الجديد 

وكشفت مصادر خاصة، أن القائمة المحلية للموسم الجديد التي قيدها نادي الزمالك في اتحاد الكرة بعد فتح السيستم تضم ٢٧ لاعبًا.

وضمت القائمة الجديدة كلا من: "محمد أبو جبل -محمد عواد ـ محمود علاء ـ محمود حمدي الونش ـ محمد عبد الغني ـ أحمد فتوح ـ عبد الله جمعة ـ محمد عبد الشافي ـ حمزة المثلوثي ـ حازم إمام ـ طارق حامد ـ إمام عاشور ـ إسلام جابر ـ محمد أشرف روقا ـ يوسف أوباما ـ شيكابالا ـ أيمن حفني ـ أشرف بن شرقي ـ أحمد عبد العزيز زيزو ـ مروان حمدي ـ محمود عبد العزيز ـ مصطفى فتحي ـ عمر السعيد ـ رزاق سيسية ـ محمد أوناجم ـ سيف الدين الجزيري".

فيما رحل عن الزمالك 8 لاعبين، هم: "فرجانى ساسى بعد انتهاء تعاقده، حميد أحداد بعد بيعه إلى الرجاء، كريم بامبو بعد بيعه للبنك الأهلي، محمود جنش ومحمد صبحي وأحمد عيد وأسامة فيصل ومحمد عبد السلام للإعارة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية