رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدفاعات السعودية تدمر صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة مفخخة

الدفاعات السعودية
الدفاعات السعودية
Advertisements

اعترضت الدفاعات السعودية، اليوم الخميس، صاروخًا باليستيًّا ومسيرة مفخخة أطلقا نحو خميس مشيط.

 

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن، الأربعاء، أن الدفاعات السعودية اعترضت مسيرة مفخخة حوثية حاولت تنفيذ هجوم على مطار أبها الدولي.

 

جريمة حرب

وأضاف أن شظايا اعتراض الهجوم تناثرت وسقطت في محيط مطار أبها الداخلي ما أدى إلى الإصابات والتلفيات المذكورة.

 

وأكد التحالف أن المحاولة الحوثية لاستهداف المدنيين بمطار أبها كمطار مدني تمثل جريمة حرب، مشددًا على أن إجراءات عملياتية يتم اتخاذها لتحييد مصادر التهديد المستخدمة في محاولة هجوم مطار أبها.

 

وأدانت السفارة الأمريكية في السعودية، اليوم الخميس، الهجوم الذي استهدف مطار أبها الليلة الماضية وأسفر عن إصابة أربعة مدنيين، مستنكرة ما وصفتها بالهجمات "المشينة" التي يشنها الحوثيون على المدنيين.

 

وقالت السفارة عبر حسابها على تويتر: "يجب على الحوثي التركيز على السلام بدلًا من العنف، والعمل على إيجاد حل دبلوماسي تحت رعاية الأمم المتحدة".

 

يشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيا محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبةً هجمات الحوثيين الإرهابية.

 

أول رحلة

من ناحية أخرى أعلنت شركة الخطوط الجوية الوطنية الأفغانية "آريانا" السبت الماضي عن تسييرها أولى رحلاتها الجوية إلى البلاد من السعودية منذ عودة حركة "طالبان" إلى سدة الحكم في أغسطس الماضي.

 

وأكدت الشركة على صفحتها في "فيسبوك" اليوم السبت أن رحلة من جدة إلى كابل سيتم تسييرها الخميس القادم، السابع من أكتوبر، وعرضت على زبائنها شراء التذاكر.

 

ويأتي ذلك بعد إعلان السفارة الأفغانية في الرياض مؤخرًا أن السعودية وافقت على تسيير تسع رحلات طيران "استثنائية" إلى أفغانستان، بهدف مساعدة الأفغان الذين لم يتمكنوا من العودة إلى وطنهم بسبب جائحة فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية