رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كواليس مصرع 10 أشخاص من أسرة واحدة في حادث بأطفيح

حادث الطريق الصحراوي
حادث الطريق الصحراوي الشرقي
Advertisements

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفاصيل مصرع 10 أشخاص بينهم 6 أطفال وإصابة رضيع لم يتجاوز عمره الـ10 أشهر إثر انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي بأطفيح، أن السرعة الزائدة تسببت في اختلال عجلة القيادة من يد قائدها أسفر عن انقلاب.

رضيع حادث الصحراوي الشرقي يصارع الموت

وأضافت التحريات أن الضحايا كانوا في طريقهم إلى محافظة بني سويف، وأن جميع مستقليها توفوا ما عدا رضيع يصارع الموت داخل غرفة العناية المركزة إثر إصابته بنزيف في المخ.

 

وأشارت التحريات إلى أنه تم العثور على عدد من الهواتف المحمولة وما يقرب من 111 ألف جنيه، إضافة إلى مصوغات ذهبية، داخل السيارة الملاكي.

حادث الطريق الصحراوي الشرقي

حادث طريق الصحراوي الشرقي

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة بلاغًا من الأهالي يفيد بوقوع حادث مروري بطريق الصحراوي الشرقي بمنطقة أطفيح، وعلى الفور انتقل رجال مرور الجيزة لمكان الواقعة وتم الدفع بالاوناش لرفع آثار الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى.


وبالفحص والمعاينة تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي بالطريق المشار إليه اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، ما أسفر عن انقلابها ووفاة مستقليها ( 5 أطفال، 4 سيدات، ورجل)، وإصابة رضيع عمره 9 شهور بنزيف بالمخ، وتم نقلهما إلى مستشفى أطفيح المركزي، في حالة صحية حرجة، وتم نقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

حادث الطريق الصحراوي 


وقام رجال مرور الجيزة برفع آثار الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

النيابة تصرح بدفن الضحايا

وتجري نيابة الجيزة التحقيق في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، والتصريح بدفن الضحايا عقب الانتهاء من التشريح لبيان سبب الوفاة. 

حادث الطريق الصحراوي الشرقي

 

حوادث طرق

وتتسبّب حوادث الطرق في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوداث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

 

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأزمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية