رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة اللبنانية تكشف موعد بدء زراعة الحشيش

القنب الهندي (الماريجوانا)
القنب الهندي (الماريجوانا)
Advertisements

أعلن وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن، أن زراعة القنب الهندي (الماريجوانا) ستدخل موضع التنفيذ في القريب العاجل. 

مصلحة الزراعة

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم عن الوزير الحاج حسن قوله، خلال لقاء مع موظفي مصلحة الزراعة في بعلبك، إن "وزارة الزراعة أطلقت منذ اليوم الأول خطة طوارئ حقيقية لكل المناطق اللبنانية". 

 

وأوضح: "هذه الخطة تشمل شقين؛ شق داخلي لترتيب العمل الداخلي ومواكبة المشاريع التي تنفذ، وخارجي لفتح آفاق جديدة وأسواق جديدة للمنتج اللبناني". 

 

وأضاف: "اليوم أود أن أتحدث بأمر يعني لبنان ككل ومنطقة بعلبك الهرمل والبقاع بالتحديد، هو موضوع القنب الهندي وهذا أمر مركزي وأساسي اليوم لأسباب عديدة، وكلنا يعلم أن القانون موجود وأقر، وبالتالي ينتظر المراسيم التنفيذية في مجلس الوزراء".

 

ميقاتي 

وقال:" وعدنا رئيس الوزراء نجيب ميقاتي خيرا، وبدأ التواصل مع الوزارات المعنية، وبالتالي في القريب العاجل سيكون هذا الأمر موضع التنفيذ". 

 

وتابع: "هذا إن دل على شيء، فإنما يدل على مدى الجدية، وإلى أي مدى نحن اليوم نحتاج أن يكون لدينا مشاريع واعدة تنقذ الاقتصاد اللبناني والمناطق المحرومة كعكار وبعلبك الهرمل".

 

ولفت إلى أن "هذا الأمر سيكون له إيجابيات داخلية وخارجية، أما الداخلية فهي إنعاش المنطقة، ويكون بديلا أساسيا ومركزيا عن زراعة الحشيشة التي خفت كثيرا في المنطقة، ولكن ما زال يعمد إليها بعض المزارعين، وبطبيعة الحال فإن الأزمة الاقتصادية الخانقة لا تبرر ذلك، ولكن هذا أمر واقع".

 

وأوضح أن "زراعة القنب الهندي ستذهب بنا بعيدا، وسنكون حاضرين في المسرح الدولي كدولة مساعدة في موضوع الأمن الصحي العالمي، وأيضا سنكون حاضرين وبقوة في المسرح الدولي بأننا دولة تساعد المجتمع الدولي في هذا الإطار".

 

يذكر أن كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق سقوط مسيرة عسكرية تابعة له داخل الأراضي اللبنانية واعلن حزب الله مسئوليته عن الحادث.

 

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، في تغريدة عبر موقع "تويتر": "خلال نشاط اعتيادي، سقطت مسيرة عسكرية داخل الأراضي اللبنانية".

 

طائرات بدون طيار 

كما لم يوضح أدرعي المهمة التي كانت تقوم بها المسيرة قبل سقوطها في الأراضي اللبنانية، لكن عادة ما يستخدم هذا النوع من الطائرات بدون طيار من أجل جمع المعلومات الاستخبارية ورصد أية تحركات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية