رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شماسي بدون مواطنين.. شواطئ مرسى مطروح تودع الصيف |فيديو

شواطئ مرسى مطروح
شواطئ مرسى مطروح
Advertisements

شهدت شواطئ مرسى مطروح، إقبالا ضعيفا من المصطافين مع خلو عدد كبير من الشماسي مع توديع موسم الصيف في آخر أيامه.

وأجرت «فيتو» بثا مباشرا من شاطئ مطروح العام لرصد توافد المصطافين تزامنا مع إخطار القائمين على الشاطئ اليوم برفع الإشغالات كآخر أيام العمل بالشاطئ وانتهاء موسم الصيف بشكل رسمي.

وشهد الإقبال تراجعًا من المصطافين مع وجود عشرات الأسر والأهالي والشباب على الشماسي بشاطئ مطروح العام.

الحملات الأمنية بأسواق مطروح

وكانت "فيتو" رصدت الحملات الأمنية بأسواق مطروح والمحال التجارية لتنفيذ قرارات رئاسة الوزراء بعودة العمل بمواعيد الغلق الشتوية للحد من انتشار فيروس كورونا وسط التزام المواطنين وأصحاب المحال بالقرارات الجديدة للغلق.

والتزم أصحاب المحال التجارية بمدينة مرسى مطروح بإجراءات الغلق في المواعيد المحددة، مع وجوب الأقوال الأمنية وقيادات الشرطة بشارع الاسكندرية التجاري بمدينة مرسى مطروح لمتابعة إلتزام المواطنين بالاجراءات الجديدة.

وفي ذات الموضوع، تنشر “فيتو” قرار المواعيد الشتوية والتي تضمنت ما يلي:

1- أن تكون مواعيد فتح المحال، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساء على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة.

2- أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الحادية عشر مساء، تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

3- زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة).

4- أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السادسة مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ).

5- يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة) بناء على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

المحلات المستثناة

كشفت وزارة التنمية المحلية عن أنه تستثنى من المواعيد ما يلي:

١_ محال البقالة

٢-السوبر ماركت

٣_المخابز والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية