رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنشاء محطة وقود متكاملة لمصر للبترول وغازتك في شرم الشيخ

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول
Advertisements

انتهت أعمال الإنشاءات لمحطة غاز طبيعي جديدة تخص شركة غازتك في مدينة شرم الشيخ وتحديدا في منطقة هضبة أم السيد بالتعاون مع شركة مصر للبترول لتصبح المحطة متكاملة للوقود السائل والغاز. 

وتأتي المحطة الجديدة في إطار تنفيذ الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس عن طريق شركتي غازتك وكارجاس نحو ألف محطة نهاية العام الجاري بما يضمن التنفيذ لتعليمات وزير البترول وتكليفاته لهذه الخطة الطموحة لتحقيق انتشار أكبر لمحطات الغاز الطبيعي في القاهرة والمحافظات. 

ومن المنتظر أن يتم افتتاح المحطة نهاية الأسبوع المقبل لتدخل الخدمة فعليا لتكوين السيارات بالغاز الطبيعي إلى جوار الوقود السائل وخدمة السياحة في تلك المدينة الهامة على خارطة السياحة المصرية. 

اجتماع وزير البترول 

وفي سياق متصل أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن معدلات تنفيذ برنامج عمل زيادة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي تسير وفقًا للمخطط لتحقيق التوسع والانتشار السريع لمحطات تموين الغاز فى كافة أنحاء الجمهورية.


جاء ذلك خلال رئاسة الملا للاجتماع الدوري للوقوف على آخر مستجدات البرنامج الجارى تنفيذه لزيادة عدد المحطات، والعمل على تذليل أى تحديات، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لدعم التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات لما له من مردود اقتصادي على المواطن والدولة مقارنة بالوقود السائل، فضلًا عن كونه وقود نظيف يحافظ على البيئة.


وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم تنفيذه من محطات ودخولها الخدمة، وكذلك حجم الأعمال للمحطات الجارى تنفيذها من أعمال إنشائية وتركيبات كهروميكانيكية وتوريد وتركيب المعدات للإسراع فى وضعها على الخدمة للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، وفي هذا الصدد وجه الملا بالتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لإنجاز تنفيذ باقي المحطات. 

أنواع البنزين والسولار 

ووجه الملا بالتحديث المستمر للتطبيق الإلكتروني "Mop Stations" الذي أطلقته الوزارة لتعريف المواطنين بأقرب محطة تموين للسيارات سواء كان غاز طبيعي أو البنزين بأنواعه والسولار والشحن الكهربائي والذي يمكن تحميله على جميع الهواتف الذكية. 

 
كما تم استعراض معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي التي شهدت زيادة مطردة خلال العام المالى الأخير، وكذا مراكز التحويل التي تم الانتهاء من تنفيذها وتشغيلها.


وحضر الاجتماع المهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية والمهندس أحمد محمود نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز ومساعديه المهندس السيد حسين والمهندس محمد خضير والمهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك والمهندس حسنين محمد رئيس شركة كارجاس والمهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية