رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ملك الترسو والزعيم.. أشهر «محلل» في السينما والمسرح

فريد شوقي
فريد شوقي
Advertisements

حالة من الجدل أثارها الإعلامي شريف عامر باستضافته محمد الملاح الذي عرف نفسه على أنه محلل للمطلقات لمساعدتهن للعودة لأزواجهن بعد الطلاق.

محمد الملاح

وكانت حالة الجدل حول محمد الملاح، الذي أكد خلال الحلقة على أن هناك الكثير من البيوت تتعرض للخراب نظرًا لوصول الطلاق لأكثر من 3 مرات، ولذا قرر أن يكون محللًا للشخصيات قريبة منه أو من خلال أشخاص يعرفها جيدًا، مشيرًا إلى أنه لم يحصل على أي مقابل مادي، ويقوم ذلك بدون مقابل لوجه الله.

وتابع: أنه قام بدور المحلل 33 مرة، على الرغم من أنه متزوج، ولكن زوجته تعلم جيدًا أنه يفعل هذا الأمر لكي لا تُخرب البيوت، مشيرًا إلى أنه يتزوج زواجًا شرعيًا ويدخل بزوجته وتكتمل كافة أركان الزواج.

شريف عامر

وبعد عرض حلقة الإعلامي شريف عامر من برنامج «يحدث في مصر»، الذي استضاف فيها محمد الملاح والدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، ربط نشطاء السوشيال ميديا بين محمد الملاح وبين الفنان والزعيم عادل إمام أشهر من جسد دور المحلل في عملين هما فيلم زوج تحت الطلب عام 1985، مع فؤاد المهندس، ليلى علوي، وهالة صدقي، ومسرحية الواد سيد الشغال التي عرضت لأول مرة عام 1985 أيضًا، وشارك عادل إمام فيها كل من، عمر الحريري، مصطفى متولي، رجاء الجداوي، ومشيرة إسماعيل.

فريد شوقي

لم يكن الفنان عادل إمام أول من قدم عمل فني تدور أحداثه وقصته بالكامل حول شخصية المحلل، إلا أن الفنان الراحل فريد شوقي، سبقه في ذلك بحوالي 25 عامًا حينما قدم فيلم جوز مراتي، أمام كل من، الفنانة صباح وعمر الحريري، وإخراج نيازي مصطفى، وقصة فريد شوقي، وشاركه في السيناريو والحوار الأديب الراحل عبد الحي أديب.

فيلم جوز مراتي

فيلم جوز مراتي، عرض عام 1961، وتدور أحداثه وقصته حول أحمد الزوج المستهتر الذي يطلق زوجته وتقدم شخصيتها صباح، للمرة الثالثة، ولكنه يريد العودة لها من جديد، ليبحثا عن محلل، حتى يجدا الأسطى حسن (وجسد دوره الفنان فريد شوقي)، ويتفق معه أحمد على الزواج من زوجته ليلى لمدة يوم واحد، ولكن لوجود عم ليلى يمتد الزواج لعدة أيام، تكتشف فيها ليلى شخصية حسن النبيلة لتتمناه زوجًا لها. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية