رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: تحصيل 344 ألف جنيه جزء من مستحقات طبيب مصري بجدة

Advertisements

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في تسوية  جزء من مستحقات الطبيب المصري "عماد ح." استشاري تجميل، بلغت 82 ألفا و140 ريالا سعوديا، أي ما يوازي 344 ألفا و166 جنيها مصريا تقريبا.

مكتب التمثيل العمالي بجدة  

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مستحقات الطبيب المصري "عماد ح."، استشاري تجميل، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها.

تفاصيل الواقعة 

وبالمتابعة مع الملحق العمالى عبد الحليم محمود  القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالى بجدة، قال: إنه بالتفاوض وديا مع كفيل مستشفي أندلسية بجدة للحصول على مستحقات الدكتور "عماد ح."، استشاري التجميل، نجح المكتب في الحصول على جزء من مستحقاته، وبلغت 82 ألفا و140 ريالا سعوديا مع إعطائه تأشيرة خروج وعودة، ورفض الدكتور عرضًا مقدمًا له من مستشفي السعودي الألماني بزيادة ١٠ آلاف ريال عن راتبه بمستشفى أندلسية.

وزير القوى العاملة

 وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان،  قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف بتعيين 740 شابًا من مختلف المؤهلات، منهم 5 من ذوي القدرات، من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" بشركات القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغوا 4019 شابًا، فضلًا عن استخراج 908 ترخيص مزاولة مزاولة حرفة، و952 شهادة قياس مستوى المهارة.

وتلقى وزير القوى العاملة، تقريرا بذلك من محمد أنور مدير المديرية، أوضح فيه أنه خلال  أغسطس  الماضي  قامت المديرية بالتفتيش على 494 منشأة من خلال مكاتب تفتيش العمل بنظام الدوري النهاري والليلي والحملات، كما تم التفتيش على 209 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية، وأسفر عن تحرير 40 محضرًا لمنشآت مخالفة للقانون.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم صرف منحًا للرعاية الصحية  والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بإجمالي 45 ألف جنيه، بواقع 9 منح مولود جديد بمبلغ 18 ألف جنيه، ومنحتي وفاة أحد الأقارب بمبلغ 4000 جنيه، وصرف 10 منح لإجراء عمليات جراحية كبرى وصغرى  بمبلغ 23 ألف جنيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية